رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الأول الثانوي بالألوان 2021

نتيجة الصف الأول الثانوي بالألوان 2021

يتاح الآن الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي بالألوان 2021 بعد أن أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصورة رسمية عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت.

ويأتي عرض نتيجة الصف الأول الثانوي بالألوان وليس الدرجات استمرارا لنظام التقييم الجديد بالكامل لطلاب المرحلة الثانوية والمعتمد منذ 3 سنوات.

وجاءت نتيجة الصف الأول الثانوي هذا العام مرتفعة فيما يخص نسبة النجاح بحسب ما نقلته تقارير محلية عن مصادر بوزارة التربية والتعليم، أوضحت أن السبب هو فهم الطلاب لمتطلبات النظام الجديد الذي يكون التقييم فيه على أساس الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وينشر «شبابيك» رابط نتيجة الصف الأول الثانوي بالألوان 2021 الترم الأول، ومدلول كل لون، وكيف تفهم مؤثر الأداء الخاص بك.

نتيجة الصف الأول الثانوي بالألوان 2021

الاستعلام عن النتيجة يكون من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم للنتائج الإلكترونية من هنا، ثم إدخال البيانات المطلوبة سواء برقم جلوس الطالب أو كود الطالب.

​​​​​​​

لألوان التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي لها دلالات حسب المجموع الذي حصل عليه كل طالب لتبيين مستوى الطلاب من خلال الألوان المدرجة في بطاقة كل طالب، على النحو التالي:

اللون الأزرقاللون الأزرق في بطاقة ألوان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي تدل على أن الطالب حصل على تقييم متفوق بالنسبة إلى باقي الطلاب في هذه المرحلة التعليمية.

اللون البرتقاليكما أن اللون البرتقالي في بطاقة نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي يدل على أن أن نتيجة الطالب في المرحلة الدراسية مناسبة للتوقعات.

اللون الأخضروبالنسبة للون الأخضر في بطاقة نتيجة أول وتانية ثانوي فيعني أن نتيجة الطالب في هذه المرحلة أقل من التوقعات ولكن الطالب ناجح في جميع الأحوال ولا يتوجب عليه إعادة الامتحانات والحصول على فرصة ثانية.

وفي نفس الوقت يجب على الطلاب تحسين من مستواهم في المراحل المقبلة من الثانوية العامة.

اللون الرماديهناك بطاقة أخير بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وهي بطاقة اللون الرمادي، وتعني هذه البطاقة أن الطالب راسب في الامتحانات وسيحصل على فرصة أخرى لتحسين مستواه.​​​​​​​

أما الدائرة السوداء يشير مكان تواجدها على المؤشر إلى درجة الطالب على مقياس من 100، وأخيرا المثلث الذي يشير للأعلى دليل على ترتيب الطالب على مستوى الجمهورية بالنسبة لأقرانه في كل مادة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة