تفاصيل مؤتمر وزير التربية والتعليم بشأن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

تفاصيل مؤتمر وزير التربية والتعليم بشأن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020-2021 على مدار يوم الإثنين الموافق 22 مارس الجاري.

وأعلمت الوزارة الطلاب بدرجاتهم ونتيجة الاختبارات الإلكترونية التي أدوها الشهر الجاري من خلال أجهزة التابلت المملوكة لهم وعبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

جاء إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي بدون أي تفاصيل تتعلق بنسب النجاح أو نظام اجتياز الطالب للامتحانات وإن كان هناك اختبارات تكميلية للمحجوب نتائجهم، ما دفع طلاب وأولياء أمور لإطلاق العديد من التساؤلات.

وكشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي أنه بصدد الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالنتيجة والرد على التساؤلات التي وردته، ونستعرض التفاصيل فيما يلي:

مؤتمر وزير التربية والتعليم

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة ستعلن غدا الثلاثاء الموافق 23 مارس 2021، كل ما يتعلق بامتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول والامتحانات الشهرية المقبلة في الترم الثاني.

وأضاف وزير التربية والتعليم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه سيجيب على كل التساؤلات المتعلقة بنتائج امتحانات الترم الأول.

ومن المنتظر أن يعلن الوزير التفاصيل في مؤتمر يبث عبر الصفحات الرسمية للوزارة وقناتها التلفزيونية الرسمية مدرستنا كعادته.

وكان طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى قد أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونييا على التابلت في مارس وعقب انتهاء إجازة منتصف العام.

أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جاءت على النظام الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع وليس الحفظ والتلقين فقط.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحانات الشهور مارس وأبريل ومايو التي ستكون بديلة لامتحان الفصل الدراسي الثاني إلكترونيا على التابلت أيضا بنظام التقييم الجديد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا