رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط شكاوي نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الأول 2021

رابط شكاوي نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الأول 2021

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب استقبال شكاوى الطلاب على نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي بعد ظهور النتيجة بصورة رسمية الإثنين 22 مارس.

ووجهت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات جميع المدارس باستقبال شكاوى الطلاب ومطابقة النتيجة مع المحاضر الإلكترونية المسجلة للطلاب، وفي حالة وجود اختلاف يتم التسجيل على رابط شكاوى وزارة التربية والتعليم.

رابط شكاوى نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2021

وصممت الوزارة نموذج الشكاوى على موقع الحساب المدرسي الموحد الذي تم استخدامه في التقدم للاختبارات الإلكترونية وإظهار النتائج.

ويكون تقديم الشكوى التي تعد بمثابة تظلم على النتيجة من خلال الدخول على فئة الشكاوي بموقع الحساب المدرسي الموحد على الرابط من هنا.

من الواجهة الرئيسية يختار الطالب إنشاء شكوى جديدة وسيتم تحويله إلى نافذة جديدة لتسجيل بياناته.

يختار الطالب من فئة نوع الشاكي طالب، ثم يدخل الرقم القومي الخاص به والكود اللازم للولوج لبياناته.

بعد الضغط على تحميل البيانات سيظهر للطالب وثيقة إلكترونية يدون بها كافة بيانات الشكوى المراد تقديمها ويقدمها للمراجعة.

بعد انتهاء الوزارة من مراجعة الشكوى والبت فيها يمكن للطالب معرفة ما تم التوصل إليه من خلال العودة إلى نفس الرابط واختيار فئة الاستعلام عن حالة شكوى.

سيطلب من التلميذ إدخال رقم الشكوى والضغط على استعلم، وسيظهر له الاسم ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني، وعنوان الشكوى، ومحتوى الشكوى، وحالة الشكوى، وتفاصيل الحالة.

وجاءت نتيجة الصف الأول الثانوي هذا العام مرتفعة فيما يخص نسبة النجاح بحسب ما نقلته تقارير محلية عن مصادر بوزارة التربية والتعليم، أوضحت أن السبب هو فهم الطلاب لمتطلبات النظام الجديد الذي يكون التقييم فيه على أساس الفهم وليس الحفظ والتلقين، فيما اشتكى العديد من أولياء الأمور لعدم مطابقة النتيجة لمستوى أبنائهم، وأبدى البعض الآخر غضبه من حجب النتيجة رغم كون العطل تسبب فيه سيستم الاختبارات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة