رئيس التحرير أحمد متولي
 هل هناك نجاح ورسوب في الصف الأول الثانوي 2021

هل هناك نجاح ورسوب في الصف الأول الثانوي 2021

أثار النظام الجديد في المنظومة التعليمية بعض الأسئلة من الطلاب مثل هل هناك نجاح ورسوب في الصف الأول الثانوي 2021؟

وبعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2021 والنظام الجديد الذي اتبعته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يتعلق بامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، كان هذا التساؤل أكثر ما يشغل بال الطلاب.

وتساعد الإجابة على هذا التساؤل، الطلاب في التعرف على مصيرهم من العام الدراسي الحالي.

هل هناك نجاح ورسوب في الصف الأول الثانوي 2021

والإجابة على سؤال الطلاب المتعلق بـ هل هناك نجاح ورسوب في الصف الأول الثانوي 2021 رد عليه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات أدلى بها ونشرها على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي من امتحانات النقل ولا تقدر بالمجموع أو تكافؤ الفرص.

وأضاف شوقي أن امتحانات الترم الأول للصف الأول الثانوي هي مجرد امتحانات يسيرة تؤهل الطلاب لما هو آت في السنة الثالثة من الثانوية العامة وهذا النوع من الامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم أن امتحانات الصف الأول الثانوي، الترم الأول 2021 ليس بها نجاح أو رسوب وإنما هي مكملة للترم الثاني من العام الدراسي، ويقيم خلالها الطالب الذي يجب علهي تحسين أداؤه في حال كان تقييمه ضعيفًا.

المجموع الكلي للصف الأول الثانوي 

أما فيما يتعلق بالمجموع الكلي للصف الأول الثانوي 2021 الترم الأول، فقد أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن إجمالي المجموع الكلي للدرجات هو 100 درجة.

وظهرت نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021 في الساعة الثامنة من مساء الاثنين 22 مارس.

 

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية