رئيس التحرير أحمد متولي
 تنبيه هام وعاجل من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

تنبيه هام وعاجل من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تنبيها هاما وعاجلا اليوم الثلاثاء، لجميع المهتمين بالشأن التعليمي في مصر.

حذر الدكتور طارق شوقي من الدعوة المقدمة للدخول على أحد  الروابط التي تدعو  لمحادثة حول تطوير التعليم تحت رعاية الوزير ونائب الوزير لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي.

وكشف الوزير ان هذا الرابط وسيلة لسرقة الحسابات على السوشيال ميديا وخصوصا المهتمين بالتعليم، مشيرا إلى أن الكثيرين تضرروا بسببه.

ونبه شوقي إلى ضرورة عدم الانسياق وراءه لأنه وسيلة إجرامية ولا علاقة للوزارة به من قريب او بعيد.

وينتظر الكثير من الطلاب وأولياء الأمور قرارات جديدة لوزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، وبعد يوم واحد من غعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأكد الدكتور طارق شوقي وأن الوزارة ستعلن الثلاثاء الموافق 23 مارس 2021، كل ما يتعلق بامتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول والامتحانات الشهرية المقبلة في الترم الثاني.

وأضاف وزير التربية والتعليم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه سيجيب على كل التساؤلات المتعلقة بنتائج امتحانات الترم الأول.

وأعلمت الوزارة الطلاب بدرجاتهم ونتيجة الاختبارات الإلكترونية التي أدوها الشهر الجاري من خلال أجهزة التابلت المملوكة لهم وعبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

جاء إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي بدون أي تفاصيل تتعلق بنسب النجاح أو نظام اجتياز الطالب للامتحانات وإن كان هناك اختبارات تكميلية للمحجوب نتائجهم، ما دفع طلاب وأولياء أمور لإطلاق العديد من التساؤلات.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة