رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات رمضان الكوميدية 2021 عودة الفخراني واستمرار ربيع وغانم

مسلسلات رمضان الكوميدية 2021 عودة الفخراني واستمرار ربيع وغانم

تضمنت قائمة مسلسلات رمضان 2021 القليل من الأعمال الكوميدية على غير عادة السباق الرمضاني، كما أن هناك اتجاه لتقليل أعداد الحلقات ما يجعل دراما رمضان هذا العام شحيحة الكوميديا إلى حد كبير.

ويستعرض «شبابيك» مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية بتفاصيل القصة والأبطال وعدد الحلقات وقنوات العرض.

مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية

قائمة مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية تضم ثلاثة أعمال مصرية فقط، ومعها عمل سعودي رابع قد يحصد اهتمام الكثيرين، وتفاصيلها جميعا على النحو التالي:

مسلسل نجيب زاهي زركش

يعود الفنان الكبير يحيى الفخراني للأعمال الدرامية الرمضانية مرة أخرى بمسلسل نجيب زاهي زركش وهو نفس اسم شخصيته الرئيسية في العمل.

وكعادة يحيى الفخراني يميل إلى النصوص الروائية الاجتماعية، فالمسلسل وإن كان يغلب عليه الطابع الكوميدي فهو يتناول في قصته صراعات إنسانية في إطار مشكلات اجتماعية.

يجسد يحيى الفخراني في المسلسل دور محام لديه أربعة أبناء يحقدون عليه بعد وفاة زوجته التي تظهر هالة فاخر في دورها لحلقة واحدة فقط.

يلجأ نجيب إلى تبني الأطفال من ملجأ يتعرف على مديرته وهي أنوشكا، وبعد ذلك يشتري ملجأ لمأوى أطفال الشوارع.

المسلسل من بطولة يحيى الفخراني وأنوشكا وتميم عبده ومحمد محمود وهالة مرزوق وجلا هشام وكريم عفيفي وإسلام إبراهيم ورامز أمير ورنا رئيس.

ويقوم بإخراج المسلسل شادي الفخراني، وهو من كتابة السيناريست الكبير عبدالرحيم كمال، وسيعرض على شاشة «ON».

مسلسل أحسن أب

ويستمر علي ربيع في الظهور خلال شهر رمضان بعمل كوميد من بطولته، وهذا العام يشارك في السباق الرمضاني بمسلسل أحسن أب.

مسلسل أحسن أب هو مسلسل كوميدى ينتمى لنوعية الدراما الـ15 حلقة التي تظهر في السباق الرمضاني لأول مرة.

تتناول أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ممزوج بالكوميديا، قصة أب يحاول جاهدا أن يكون أب مثالي في كل ما يفعله مع أسرته، وتقع له العديد من المفارقات.

ويشارك في بطولته علي ربيع وهاجر أحمد وسامي مغاوري وعدد من الفنانين وهو من تأليف محمد المحمدي وأحمد محيي وإخراج معتز التوني.

مسلسل عالم موازي

كما تستمر دنيا سمير غانم في تقديم أعمالها الكوميدية الرمضانية بعد أن أصبحت نجمة الأعمال الكوميدية لشهر رمضان بأعمالها السابقة مثل في اللالا لاند ولهفة.

مسلسل عالم موازي تخوض بطولته الفنانة دنيا سمير غانم، وينتمي إلى نوعية الدراما الكوميدية.

والمسلسل أيضا ينتمي إلى نوعية الأعمال الدرامية الـ15 حلقة، والتي ستشارك هذا العام في السباق الرمضاني للمرة الأولى.

عالم موازي يشارك في بطولته دنيا سمير غانم، ودلال عبدالعزيز، وعمرو وهبة، وشيماء سيف، وأوتاكا، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف هشام جمال وعمرو وهبة، وإخراج هشام جمال.

مسلسل ممنوع التجول

يتناول الفنان السعودي الشهير ناصر القصبي تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد بطريقة كوميدية في مسلسله الجديد ممنوع التجول.

المسلسل يركز على ما خلفته الجائحة من آثار غير مرغوب فيها على المجتمع السعودي والخليجي، وما أدى لإجراءات واحترازات وقائية عدة.

المسلسل الذي سيعرض على شبكة «إم بي سي» من إنتاج أوس الشرقي، وبطولة ناصر القصبي، وحبيب الحبيب، راشد الشمراني، وفايز المالكي، وإلهام علي، وأسيل عمران، وعبدالإله السناني، وفاطمة الحوسني، وماجد مطرب فواز، وعبدالمجيد الرهيدي، وعلي الحميدي، وخالد الفراج، وهبة الحسين، وعبدالعزيز السكيرين.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة