رئيس التحرير أحمد متولي
 أفكار زينة رمضان 2021

أفكار زينة رمضان 2021

التغيير والابتكار في أفكار زينة رمضان 2021 من الأمور التي تجلب المزيد من السعادة وترفع من الروح المعنوية للأسرة التي تقضي أغلب وقتها في البيت.

ويهل علينا شهر رمضان الكريم كل عام بأفكار جديدة تختلف عما سبقها في الأعوام الماضية، ويختلف منظور الناس لها باختلاف أذواقهم.

أشكال زينة رمضان

وبعض الأسر تفضل الاكتفاء بلمسات طفيفة من أشكال زينة رمضان لكي تشعر بأجواء شهر الصوم بجانب العبادات وغيرها من الطقوس المعتادة خلاله.

ويفضل البعض الآخر أن يرى في كل حجرة من منزله ما يشعره بشهر رمضان المعظم ويبالغ في الزينة، ولكلٍ ذوقه الخاص به وله الحرية المطلقة في اختيار الأنسب له والذي يؤدي الغرض المنشود منه.

أفكار زينة رمضان 2021

وتفضل الكثيرات في الأيام السابقة لحلوله، تزيين منزلها بـ أفكار زينة رمضان 2021 كنوع من التجديد ورؤية ما لم تألفه أنظارهم في السنوات السابقة.

فانوس رمضان

وفانوس رمضان هو الأكثر تعبيرًا ورمزية لشهر رمضان الكريم ولا غنى عنه في المنازل وأيضًا أماكن العمل، ويمكن تزيين أحد أركان المنزل بفانوس كبير من النحاس، البلاستيك، الصاج، الخشب أو الخيامية، ويفضل أن يوضع داخل حجرة المعيشة، ليفينج رووم، أو غرفة الطعام.

ولا يفضل وضع فانوس رمضان في الشرفة لعدم تأثره بعوامل الطقس ولأنك لن تتمكن من رؤيته والاستمتاع بإضاءته غالبية الوقت.

أنوار زينة رمضان

وعلى الرغم من أنها ليست بالجديدة إلا أن هناك أفرع من أنوار زينة رمضان متوافرة بأشكال وأحجام وألوان مختلفة، يمكنك عن طريقها إضفاء لمسة جمالية في الحجرة دون المبالغة في طولها، ويمكنك إضاءتها مع غلق أو خفض الإضاءة العامة للحجرة.

ومن بين العديد من أنواع الفوانيس، فإن أشهر أنواع فوانيس رمضان هي فانوس البرج، الخماسي، الفورجيه، البرلماني.

ويمكن وضع أعمدة الإضاءة بالشكل الموضح في الصور.

برواز على شكل هلال أو كلمة رمضان كريم

ويمكن وضع قطعة من البرواز على الحائط يتضمن شكل الهلال أو كلمة رمضان كريم، وهناك العديد من الأشكال والكلمات المعبرة عن الشهر الفضيل، ويمكن اختيار الأنسب منها.

​​​​​​​

خدادية ومفرش عليه أشكال شخصيات رمضان

وأحد التقاليع التي ظهرت مؤخرًا وانتشرت بشكل كبير، خدادية ومفرش عليه أشكال شخصيات رمضان الكرتونية، ولكن هناك أشكال جديدة في الأسواق وعلى الإنترنت لعام 2021 يمكنك الاختيار من بينها.

قطع مضاءة عليها أشكال كرتونية

وتوجد على الإنترنت والأسواق العديد من قطع الزينة الخاصة بشهر رمضان ومزودة بالإضاءة، ويمكن وضعها في ركن رمضاني أو على ركن الطاولة.

قماش الخيامية لرمضان

قطع قماش الخيامية من الزينة المعتادة في شهر رمضان، وتتوافر بالعديد من الألوان، ويمكنك شراء عدد الأمتار التي تكفي لتزيين المساحة التي ترغبين فيها.

ويمكن وضع قطع الخيامية على الطاولة أو في إطار وتعليقها على أحد الجدران في المنزل.

عرائس رمضان

 الاستعانة بعرائس للشخصيات الرمضانية الشهيرة مثل بوجي، طمطم، زيكو، فطوطة، بكار، وغيرهم من مشاهير الكرتون ستجلب بالطبع السعادة للكبار الذين شاهدوا هذه الأفلام في طفولتهم وكذلك للصغار الذين دومًا ما يفضلون اللعب بالدمى.

ويمكن تزيين المنزل باثنين من الدمى كبيرة أو متوسطة الحجم لشخصيات كرتونية شهيرة، ولا يفضل وضع أعداد كبيرة من العرائس ذات الأحجام الصغيرة التي تتسبب في الأذى البصري أكثر من كونها تجلب البهجة للنفوس.

عربة فول خيامية زينة أو مدفع الإفطار زينة رمضان

وإذا وضعت على النيش أو السفرة عربة فول مصنوعة من الخشب والخيامية أو مدفع الإفطار سوف تفتح شهيتك على الإفطار والسحور، وتضفي جمالاً على المائدة.

أسعار زينة رمضان 2021

ولكي تقومين بتزيين منزلك بالشكل الذي يرضيك، فهناك حد أدنى وأقصى لـ أسعار زينة رمضان 2021 عليك التعرف عليها وانتقاء ما يتناسب معك من بينها.

وأسعار زينة رمضان 2021 التي ذكرناها أعلاه تختلف بحسب المكان الذي يبيعه والخامة، ومتوسط الأسعار لعام 2021:

  • الفانوس الكبير: يبدأ من 200 إلى 750 جنيه.
  • فانوس النجمة: 200 جنيه.
  • فانوس أبو ولاد: 450 جنيه، ويبدأ طوله من 1 متر.
  • فانوس البرج: 250 جنيه، ويبدأ طوله من 2 متر.
  • مفرش الخيامية: من 20 إلى 80 جنيه.
  • عربة فول خيامية: من 70 إلى 150 جنيه.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية