رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية مصلحة الضرائب المصرية

رابط البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية مصلحة الضرائب المصرية

يسارع مواطنون في الدخول على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية لتقديم الإقرارات الخاصة بأعمالهم قبل انتهاء المهلة الأخيرة التي يعني تجاوزها فرض غرامة كبيرة على المتأخر.

ويستعرض «شبابيك» أهم التنبيهات التي شددت عليها مصلحة الضرائب، ورابط البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية لتقديم الٌرارات.

آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رضا عبد القادر، الممولين من الأشخاص الطبيعيين بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل انتهاء المدة المقررة في  31 مارس الجاري.

وشدد على أنه لا توجد لدى المصلحة أى نية لمد مهلة تقديم الإقرار الضريبي للأشخاص الطبيعيين، وأن مواعيد تقديم الإقرار الضريبي هي مواعيد قانونية، ترد فى قانون الضريبة على وجه التحديد، وذلك حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020.

وأشار إلى أن القانون ينص على أنه في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبى مدة لا تجاوز الـ 60 يوما، فإن الغرامة في حدها الأدنى ثلاثة آلاف جنيه وتصل في حدها الأقصى إلى خمسين ألف جنيها، أما في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة تجاوز الـ 60 يوما فإن الغرامة تبدأ بخمسين ألف جنيها وتصل في حدها الأقصى  إلى 2 مليون جنيه.

البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية

ويمكن تقديم الإقرارات الضريبية عبر البوابةالإلكترونية للخدمات الضريبية من هنا.

وأكد عبد القادر على قيام مصلحة الضرائب بتوفير كافة وسائل الدعم الفنى للممولين، سواء من خلال مبادرة توفير سيارات متنقلة تجوب محافظات الجمهورية لتقديم الدعم للممولين لمساعدتهم على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا، هذا بالإضافة إلى تواجد فرق للدعم  الفنى المجاني، في 227 مأمورية، و29 فرع للحاسب الآلي، و20 مكتب للإرشاد الضريبي بالغرف التجارية على مستوى المحافظات.

التواصل مع مصلحة الضرائب

كما أوضح رئيس المصلحة أنه يتم نشر التوعية الضريبية من خلال الندوات التي يتم عقدها أون لاين ويتم الإعلان عن مواعيد عقدها والرابط الخاص بحضورها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة.

وأشار أن مركز الاتصالات المتكامل يتلقى كل الاستفسارات عبر الخط الساخن«١٦٣٩٥»، أو البريد الإلكترونى: «info@eta.gov.eg».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة