رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد موكب نقل المومياوات الملكية.. الزيارة وأسعار التذاكر

موعد موكب نقل المومياوات الملكية.. الزيارة وأسعار التذاكر

حدث فريد من نوعه ينتظره المصريون خلال الأيام القادمة، وهو موعد موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى القومي للحضارة، متشوقين لموعد افتتاحه للجمهور ومعرفة أسعار التذاكر.

وأثار نقل المومياوات الملكية اهتمامًا كبيرًا من المصريين، خاصة مع الإعلان عن مشاركة الفنانة هند صبري في الحدث، والذي قوبل بالانتقاد كونها تونسية وليست مصرية.

موكب المومياوات الملكية

ومن المقرر أن يشهد موكب المومياوات الملكية، نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى القومي للحضارة بالفسطاط، يجوب خلالها شوارع القاهرة القديمة، ويطلق عليه اسم الموكب الذهبي.

موعد نقل المومياوات الملكية

وأعلنت وزارة السياحة والآثار عن موعد نقل المومياوت الملكية من المتحف المصري إلى القومي للحضارة، والذي من المقرر أن تشهده شوارع القاهرة القديمة خلال الأيام المقبلة.

وقال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أنه تم الانتهاء على موعد موعد نقل المومياوات الملكية، ومن المقرر أن يتم ذلك بالتزامن مع يوم التراث العالمي، والموافق يوم السبت 3 أبريل 2021.

موعد افتتاح قاعة المومياوات الملكية

وأعلن عناني عن موعد افتتاح قاعة المومياوات الملكية، إحدى قاعات المتحف القومي للحضارة، والتي من المقرر أن تشهد انتقال المومياوات إليها.

وأكد عناني أن القاعة ستكون متاحة للجمهور للزيارة ومشاهدة المومياوات الملكية عقب انتهاء الـ 14 يوم الأولى من الافتتاح، سيتم خلالها وضع المومياوات داخل فتارين زجاجية وتجهيز القاعة.

أسعار تذاكر قاعة المومياوات الملكية

وحددت وزارة السياحة والآثار نسبة تخفيض على أسعار تذاكر قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة للمصريين والأجانب خلال الأسبوعين التاليين للافتتاح.

وقررت وزارة السياحة والآثار منح تخفيضات على أسعار تذاكر قاعة المومياوات الملكية بنسبة 50% للمصريين والأجانب خلال الفترة من 4 إلى 17 أبريل 2021.

ولم تضع وزارة الآثار والسياحة المصرية حدًا معين لأسعار التذاكر، ومن المتوقع تحديده خلال الأيام الأولى من الافتتاح.

المومياوات الملكية

وبحسب ما أعلنته وزارة السياحة والآثار فإن المومياوات الملكية المقرر نقلها إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط هي: مومياء الملك أحمس نفرتاري، الملك أمنحتب الأول، الملك سقنن رع تاعا، مومياوات خبيئة الدير البحري، وعددها 10 مومياوات، و9 أخريات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية