موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني، وكذلك جدول امتحانات المواد التكميلية الإضافية.

نظام امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يتعلق بـ امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني، على عدم الإبقاء على نظام الاختبارات المعمول به في الفصل الدراسي الأول.

وقررت الوزارة في تحديدها لنظام امتحانات الصف الثالث الإعدادي، الفصل الدراسي الثاني، أن يعقد امتحان بنهاية العام وليس امتحان شهري على غرار الصفين الدراسيين الأول والثاني.

ومن المقرر أن تتخذ الوزارة إجراءات احترازية مشددة في اللجان المدرسية التي ستعقد بها الامتحانات، نظرًا للوضع الصحي الذي يعانيه العالم مع انتشار فيروس كورونا المستجد وتخوفات من مزيد من الإصابات وحصد الأرواح.

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني فيما يخص شهر مارس.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي ستكون ورقية وستعقد في شهر يونيو 2021 بلجان مدرسية مراقبة.

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي التكميلية الترم الثاني 2021

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي التكميلية الترم الثاني 2021 وهي مواد التربية الدينية والفنية وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني، في المواد الإضافية سوف تعقد في الفترة من 18 إلى 20 مايو 2021.

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي التكميلية الترم الثاني 2021

ووضعت الوزارة جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2021 للمواد التكميلية التربية الدينية والفنية والتكنولوجيا، كما يلي:

  • التربية الدينية: الثلاثاء 18 مايو 2021.
  • التربية الفنية: الأربعاء 19 مايو.
  • تكنولوجيا المعلومات: الخميس 20 مايو.

أما امتحانات المستوى الرفيع والمجالات، فمن المقرر عقدها على مستوى كل مدرسة على حدة وتحت إشرافها مديرها.

وصدر  عن موعد نهاية العام الدراسي 2020 / 2021، ويكشف الآلاف من أولياء الأمور عن تفاصيل بيان وزير التربية والتعليم وقرار إلغاء

 الدراسة في مصر.

تم الكشف عن قرار وزير التربية والتعليم اليوم 2021، في بيان رسمي لها، الأحد  أن القرار جاء بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بناء على القرار الجديد فستكون نهاية العام الدراسي 2020 / 2021، بنهاية شهر أبريل 2021.

ونبهت أن نهاية شهر العام الدراسي بنهاية شهر أبريل 2021، فيما يتعلق بطلاب سنوات النقل بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة أنه يستثنى من القرار طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، والذي تقرر مواعيد امتحاناتهم في وقت مسبق من العام.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا