رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر كلمة رئيس الوزراء عن حادث قطار سوهاج طهطا الآن

بث مباشر كلمة رئيس الوزراء عن حادث قطار سوهاج طهطا الآن

نشرت القناة الأولى المصرية بث مباشر لكلمة رئيس الوزراء عن حادث تصادم قطار سوهاج طهطا الآن بالصعيد.

ووقع صباح الجمعة 26 مارس 2021 حادث تصادم بين قطاري رقم 157 مميز، الإسكندرية- الأقصر، ورقم 2011 VIP المتجه بين أسوان- القاهرة المكيف.

وأسفر الحادث عن عدد من الوفيات والمصابين بلغ حتى الآن 32 حالة وفاة و91 إصابة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر صحفي للإعلان عن آخر ما توصلت إليه الحكومة والقرارات المتخذة في هذا الشأن.

واستهل مدبولي تصريحاته حول حادث قطار سوهاج اليوم بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحشد إمكانيات الدولة للتعامل معه والتعرف على أسباب وقوعه.

كلمة رئيس الوزراء عن حادث القطار اليوم

وأضاف رئيس مجلس الوزراء في كلمته اليوم أن غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء تشكلت بمجرد العلم بالحادث وذلك بعد دقائق معدودة من وقوعه، ووجهت أجهزة الدول للتعامل معه.

وأضاف أن مرفق الإسعاف مد الحادث بكم كبير من عربات الإسعاف لنقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، وجثامين المتوفين من موقع الحادث، وتوجيه كافة مستشفيات وزارتي الصحة والسكان والتعليم بفتح المستشفيات التابعة لهما وحشد الأطقم الطبية الكافية للتعامل مع حادث قطار سوهاج.

وأضاف مدبولي أن الرئيس السيسي كلف بتوفير طائرة تابعة للقوات المسلحة لنقل المصابين بإصابات حرجة إلى القاهرة لإجراء جراحات دقيقة، وذلك بالنسبة للحالات التي يصعب علاجها بمستشفيات سوهاج، مشيرًا إلى أن الطائرة تحركت بالفعل.

وقال رئيس مجلس الوزراء أن اللواء كامل الوزير، وزير النقل، توجه إلى موقع حادث تصادم قطار الصعيد بقرية الصوامعة في سوهاج لإدارة وإزالة آثار الحادث وتباعته وتسيير حركة السكك الحديدية والسيارات من جديد.

حادث قطار الصعيد اليوم

وقال مدبولي أنه توجه برفقة عدد من الوزراء  الوزراء لمستشفيات سوهاج بهدف زيارة مصابي حادث قطار سوهاج اليوم، مضيفًا أن عدد كبير منهم أجريت له عمليات جراحية، وبعضهم يخضع الآن للجراحة.

قيمة التعويض لأسر المتوفي والمصاب في حادث القطار اليوم

وأوضح رئيس مجلس الوزراء ان الرئيس السيسي كلف بمضاعفة مبلغ التعويضات لأسر المتوفين والمصابين، مضيفًا أنه تم رفع التعويض لأسرة المتوفى إلى 100 ألف جنيه، ومن 20 إلى 40 ألف جنيه للمصاب، طبقًا لحالته.

​​​​​​​وقال مدبولي أن السيسي أمر بتشكيل لجنة من الجهات الرقابية والفنية المتخصصة للتحقيق في الحادث، بجانب التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، حيث انتقل النائب العام وفريق من النيابة للتحقيق في الحادث والوقوف على أسبابه

بث مباشر كلمة رئيس الوزراء عن حادث تصادم قطار سوهاج طهطا الآن

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية