رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو سقوط عمارة جسر السويس وآخر أخبار الحادث

فيديو سقوط عمارة جسر السويس وآخر أخبار الحادث

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية فيديو سقوط عمارة جسر السويس، الحادث الذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

شهدت منطقة جسر السويس فجر اليوم السبت 27 مارس 2021، أسفر عن انهيار عقار مكون من 10 طوابق اسفر عنه ووفاة عدد من القاطنين في العقار وإصابة البعض الآخر

وأظهرت التحقيقات أن عمارة جسر السويس التي انهارت صباح اليوم السبت تقع في تقسيم عمر بن الخطاب في نهاية شارع جسر السويس بشرق القاهرة.

وتعمل في الوقت الحالي قوات الحماية المدنية على تكثيف جهودها من أجل البحث عن ضحايا الحادث تحت الأنقاض.

 من جانبه أصدر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، قراراً بفتح تحقيق عاجل في حادث انهيار عمارة جسر السويس.

وجرى 24 حالة إصابة إلى مستشفى السلام، ومازال البحث جارياً عن أشخاص آخرين تحت الأنقاض.

وكشف شهود عيان أن سبب انهيار عقار جسر السويس هو إجراء أعمال صيانة في العقار المنهار.

وأضاف شهود عيان من المقيمين بجوار عقار جسر السويس المنهار أن شخص سوري الجنسية قام باستئجار الدور الأرضي في العقار أو البدروم منذ فترة.

وأوضحوا أن المستأجر العربي الجديد عمل على إعادة تصميم البدروم وذلك من خلال التخلص من بعض الأعمدة المتواجدة في بدروم العقار.

وأضافوا أن عمليات التوسعة والتخلص من الأعمدة وهدمها أخل بأساسات عقار جسر السويس الأمر الذي تسبب في ميل العقار نتيجة لتخلخل أساساته

ولفتوا إلى أن سكان العقار لاحظوا منذ يومين حدوث الميل في العقار، مما دفع البعض منهم للخوف على حياته وحياة أسرته فترك العقار.

وأشاروا إلى أن البعض الأخر وعددهم أكبر بكثير من القانطين في العقار لم يجدوا مكان ليذهبوا إليه فاضطروا في البقاء بالعقار أملاً في إيجاد حل.

وكانت الأرقام الأولية لضحايا حادث انهيار عمارة جسر السويس أسفرت عن سقوط 8 قتلى و29 مصاب حتى الآن ومازال البحث مستمراً عن مزيد من الضحية تحت الأنقاض.

ويمكن مشاهدة فيديو سقوط عمارة جسر السويس في التالي :- 

 

 

 

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية