رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة شهر مارس للصف الثاني الإعدادي 2021 لكل المواد pdf

مراجعة شهر مارس للصف الثاني الإعدادي 2021 لكل المواد pdf

يتحضر طلاب الصف الثاني الإعدادي لخوض امتحانات الترم الثاني 2021 والتي تبدأ بالاختبار الشهري لشهر مارس ضمن النظام الاستثنائي للنصف الثاني من العام الدراسي الحالي خلال أيام.

ويتجهز الطلاب والطالبات من خلال المراجعة النهائية على مقررات المواد لشهر مارس التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وحل نماذج الامتحانات الاسترشادية.

ويحرص معلمون على إعداد مراجعات نهائية قبل كل امتحان في المقرر الذي ستكون الأسئلة مبنية عليه لمساعدة التلاميذ.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير مجموعة مذكرات مراجعة شهر مارس للصف الثاني الإعدادي 2021 بصيغة pdf.

موعد امتحان شهر مارس للصف الثاني الإعدادي

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحان شهر مارس للصف الثاني الإعدادي 2020- 2021 تبعا للنظام الجديد.

وقررت الوزارة أن تعقد امتحانات الصف الأول الإعدادي يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس 2021.

مراجعة شهر مارس للصف الثاني الإعدادي 2021

ويدرس طلاب الصف الثاني الإعدادي خمس مواد أساسية وهي اللغة العربية والدراسيات الاجتماعية والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.

وهناك العديد من نماذج المراجعات على الجزء المخصص لشهر مارس للصف الثانس الإعدادي من الترم الثاني، يمكن للطلاب اللجوء إليها في التدريب على الأسئلة بنفس النسق الذي سيأتي عليه الامتحان.

ويمكن للطلاب الاستعانة بالنماذج التالية لمراجعة منهج شهر مارس 2021 والتي تتضمن شرح سريع لأهم ما يحتويه المنهج وأسئلة اختيار من متعدد بإجاباتها، بما يتماشى مع نظام امتحانات الترم الثاني:

مراجعة إنجليزي الصف الثاني الإعدادي مارس 2021

تحتوي مذكرة اللغة الإنجليزية على مراجعة لأهم كلمات الوحدة السابعة، والتي تأتي في الامتحان في صورة سؤال اختبار من متعدد ثم 30 سؤال تطبيقي عليها.

وتنتقل المذكرة بعد ذلك لشرح القواعد الهامة في تلك الوحدة وهي استخدامات «will» ونفس الأمر للوحدة الثامنة فيما يخص الكلمات والقواعد، ويمكن تحميلها من هنا.

مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي مارس 2021

المذكرة التالية تحتوي على كل ما تحتاجه في مراجعة ليلة الامتحان، حيث تحتوي على أكثر 8 نماذج على النظام الجديد وأهم الأسئلة التي من المتوقع أن يتضمنها الامتحان عليه مجاب عنها بالإجابات النموذجية.

وتضم المذكرة كل أسئلة درس القراءة والقصة والنحو كذلك ويمكن الاطلاع عليها تاليا:

مراجعة رياضيات تانية إعدادي مارس 2021

وبالنسبة لمادة الرياضيات تحتوي المذكرة التالية على 40 سؤال اختيار من متعدد نصفها في الجبر والإحصاء والنصف الثاني في الهندسة، وجميعها من المتوقع أن تتضمنه الامتحانات الرسمية.

 

​​​​​​​

مراجعة ليلة امتحان علوم تانية إعدادي شهر مارس

وفيما يلي المراجعة الكاملة لمقرر العلو وأسئلة الاختيار من متعدد على مقرر مادة العلوم لشهر مارس 2021:

 

​​​​​​​

مراجهة نهائية دراسات 2 إعدادي شهر مارس

مذكرة الدراسات الاجتماعية تحتوي على ملخص كامل للمقرر في الجغرافيا والتاريخ، حيث يضم مقرر مارس دروس الزراعة في وطننا العربي، والمحاصيل الزراعية، والحياة الاجتماعية، والدولة الأموية والدولة العباسية والدولة الفاطمية.

 

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة