رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد بالفيديو حريق محطة الزقازيق بالشرقية اليوم

شاهد بالفيديو حريق محطة الزقازيق بالشرقية اليوم

شهدت المنطقة المجاورة لمحطة قطارات الزقازيق بمحافظة الشرقية نشوب حريق هائل مساء اليوم السبت، ما تسبب بحالة من الذعر والهلع بين المواطنين خاصة وأن محيط الحادث يكتظ بالمحال المتلاصقة.

ووثق مواطنون من قاطني المنطقة اللحظات الأولى لاشتعال النيران والتي سريعا ما علت لعدة أمتار بسبب منتجات الجلود والأقمشة التي كان متواجدة بتلك المحال الصغيرة.

حريق الزقازيق اليوم

ويظهر في المقطع المتداول محاولة أصحاب المحال والباعة إخماد النيران التي كانت ملاصقة لشريط قضبان السكة الحديد بواسطة خراطيم المياه حتى وصول قوات الحماية المدنية.

وفي غضون دقائق قليلة التهمت النيران عددا من أعمدة الإنارة وتسببت بأزمة في التيار الكهربي، إلى أن وصلت قوات الحماية المدنية.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، اللواء إبراهيم عبدالغفار، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، اللواء عمرو رؤوف، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بجوار محطة قطارات الزقازيق.

دفعت قوات الحماية المدنية، بإشراف العميد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، بعدد من السيارات لمحاولة إخماد النيران والسيطرة عليها، فيما امتدت النيران لعدد من المحلات المجاورة.

وقالت المتحدث الرسمي لمحافظه الشرقية، الدكتورة أسماء عبد العظيم، أنه تنفيذا لتعليمات المحافظ للأجهزة التنفيذية، تم فصل التيار الكهربائي عن منطقه النفق والمناطق السكنية المحيطة وعمل كردون أمني حول منطقة الحادث حفاظًا على حياة المواطنين وحتى يتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق.

وأضافت المتحدث الرسمي أنه تم الدفع بعدد ٥ سيارات دفاع مدني  و٣ سيارات إسعاف.

وأشارت إلى أنه حتى هذه اللحظه لم يتم تسجيل ايه حالات إصابات أو وفيات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة