رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة امتحانات شهر مارس 2021 لجميع الصفوف

موعد نتيجة امتحانات شهر مارس 2021 لجميع الصفوف

تجرى امتحانات شهر مارس 2021 في الأيام الثلاثة الأخيرة منه، أي من الإثنين 29 من الشهر وحتى الخميس 31، وفقا للخطة الزمنية المعدلة للفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الجاري 2020-2021.

واستبدلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الامتحانات النهائية للترم الثاني بصورة استثنائية بسبب الظروف الصحية في البلاد المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تسببت في تأجل عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول إلى ما بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

وتعتمد وزارة التربية والتعليم على الامتحانات الشهرية بداية من مارس وحتى مايو  لتقييم طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

وفي هذه الأثناء يتسائل أولياء أمور عن آلية ظهور نتيجة الامتحانات وموعد معرفتها بعد الانتهاء منها.

موعد نتيجة امتحانات شهر مارس 2021

ونقل «الوطن» عن مصدر وصفه بالمسؤول بالإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه سيتم تصحيح الامتحانات عقب الانتهاء من أداءها مباشرة، وإعلان النتيجة خلال أسبوع من الانتهاء من عقدها.

وأضاف أن أسئلة الامتحانات ستكون مباشرة ولا تحتوي على أي تعقيد، مؤكدا أنه تم التأكيد على موجهي المواد بالالتزام بقواعد وضع أسئلة الامتحانات وفق الأسس التي أعلنها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وتابع، أنه تم تعقيم اللجان الامتحانية وتطهيرها جيدا، مؤكدا أنه تم توزيع أجهزة لقياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين في كل مدرسة، مشيرا إلى أنه جاري التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن الوقوف على الاستعدادات النهائية لعقد الامتحانات.

وإن صحت التصريحات فإن نتيجة امتحانات الشهور سيتم إعلانها في المدارس بصورة شهرية وجمعها في نهاية العام الدراسي لإصدار شهادة كل طالب بالمجموع الكلي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة