حل النماذج الاسترشادية شهر مارس 2021 لجميع الصفوف على قناة مدرستنا

حل النماذج الاسترشادية شهر مارس 2021 لجميع الصفوف على قناة مدرستنا

عدلت قناة مدرستنا جدول البث الخاص بها للفترة من 28 مارس الجاري وحتى نهاية الشهر، وهي نفس الفترة التي يجرى فيها الاختبارات الشهرية الأولى ضمن امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

ويمتحن طلاب المرحلة الابتدائية من الصف الرابع وحتى السادس والصفين الأول والثاني الإعدادي على منهج كل شهر من مارس وحتى مايو للعام الدراسي الحالي 2020-2021 وفقا للنظام الاستثنائي الجديد.

حل النماذج الاسترشادية شهر مارس مدرستنا

وتحرص قناة مدرستنا التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على متابعة أولياء الأمور والطلاب بكل جديد في ظل التحول لدمج التعليم عن بعد بالأساليب التقليدية.

وأعلنت الوزارة عير صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مواعيد عرض النماذج الاسترشادية لجميع الصفوف وحلها بواسطة خبراء المواد بها.

ووفقا للجدول المعلن تعرض النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي يوم الإثنين في تمام الحادية عشرة صباحا، والسادسة مساء.

وبالنسبة لطلاب الصف السادس الابتدائي تعرض النماذج الاسترشادية يوم الثلاثاء في الحادية عشرة صباحا، وتعاد في السابعة مساء.

وتعرض النماذج للصف الأول الإعدادي يوم الأحد في الثانية عشرة ظهر الأحد والإعادة في السابعة، والصف الثاني في نفس التوقيت يوم الإثنين.

ويضم نموذج الامتحان المجمع لكل تلك الصفوف أسئلة في المواد المقررة الخمس وهي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.

القواعد التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنص على وضع أسئلة اختيار من متعدد في كل مادة بصورة مجمعة في فترة امتحانية واحدة، وفي نهاية الترم تضاف امتحانات الشهور ببعضها لتحديد درجات الطالب.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة