رئيس التحرير أحمد متولي
 السفينة العالقة في قناة السويس مباشر

السفينة العالقة في قناة السويس مباشر

 تشهد مصر الآن حدث هام وهو عودة إبحار السفينة العالقة في قناة السويس مباشر بعد جنوحها لأيام.

وضع السفينة في قناة السويس

وشهد العالم وضع السفينة في قناة السويس التي علقت بالممر الملاحي لقناة السويس منذ 6 أيام مضت، وهي سفينة تابعة لشركة إيفر جيفن لاين، والتي أصدرت بيانًا يوم الاثنين 29 مارس تؤكد فيه أنه سيجري تبحر بمجرد الانتهاء من تحريرها من قبل القاطرات الإضافية التي ستمدها مصر لحل هذه الأزمة.

المركب العالقة في قناة السويس

وتمكنت القوات البحرية المصرية من تحريك المركب العالقة في قناة السويس بمقدار 30 درجة يمينًا و30 درجة يسارًا، بواسطة 10 قاطرات وجرافتين.

ومن خلال عمليات الشد والدفع، تمكنت القاطرات والجرافتين معًا من تحريك السفينة الجانحة في قناة السويس.

آخر أخبار السفينة العالقة في قناة السويس

وتداولت المواقع المصرية والعالمية آخر أخبار السفينة العالقة في قناة السويس، وادعى البعض جنوحها مرة أخرى، إلا أن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس المصرية، نفى ذلك وأكد أن الجرافات تمكنت من تحريكها، بمساعدة حركة الرياح الشديدة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس  أن السفينة الجانحة سلكت مسلكًا خاطئًا، وهو ما تسبب في جنوحها في قناة السويس، بالإضافة إلى بعض الأخطاء الأخرى التي ساعدت في ذلك.

وأوضح أن من التحقيقات سوف تؤكد الأسباب الحقيقية وراء جنوح السفينة، والتي قد يكون من بينها الخطأ البشري، الفني، الجوي أو غير ذلك، مع الوضع في الاعتبار أن عرض قناة السويس يبلغ 250 متر، فيما يصل طول السفينة 400 متر.

السفينة العالقة في قناة السويس مباشر

ويمكن متابعة أخبار السفينة العالقة في قناة السويس مباشر من خلال الرابط التالي:

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية