رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة مصر وجزر القمر اليوم

نتيجة مباراة مصر وجزر القمر اليوم

تابع جمهور كرة القدم المصرية مساء اليوم الإثنين آخر مواجهات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في إطار تصفيات التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

يأتي هذا بعد أيام قليلة من آخر مواجهة للفراعنة أمام كينيا في المباراة التي أقيمت في العاصمة الكينية نيروبي، ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا 2022.

ورغم أن المنتخب المصري ضمن التأهل رسميا إلى منافسات البطولة الأهم في القارة الأفريقية على مستوى المنتخبات إلا أنها كانت تحظى بأهمية كبيرة خاصة في انتظار تحطيم محمد صلاح لرقم قياسي جديد.

مباراة منتخب مصر اليوم

دخل منتخب مصر المباراة ساعيا لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم على أرضه، فالبقاء على قمة المجموعة سيحسن من موقف الفراعنة في قرعة كأس الأمم ويضمن عدم الاصطدام بالكبار مبكرا.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة السابعة، بجانب كل من كينيا، وجزر القمر، وتوجو.

ويمتلك منتخب مصر 12 نقطة بعد لقاء جزر القمر اليوم، يحتل بها قمة المجموعة، وخلفه جزر القمر بـ 9 نقاط.

ونجح منتخب جزر القمر في الصعود رسميا لأول مرة في تاريخ إلى نهائيات أمم أفريقيا 2022، بعد أن حسم التعادل السلبي مباراة جزر القمر أمام توجو الأخيرة، ليحصد نقطة غالية في تاريخه الكروي.

نتيجة مباراة مصر وجزر القمر

وانتهت المباراة بفوز المنتخب المصري برباعية نظيفة، هدفين لمحمد صلاح وهدف لمحمد شريف وهدف لمحمد النني.

وكان حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، دخل مباراة جزر القمر بالجولة السادسة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بتشكيل مكن من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عبد الله جمعة، محمود حمدي الونش، علي جبر، عمر جابر.

خط الوسط الدفاعي: عمرو السولية، محمد النني.

خط الوسط الهجومي: محمود حسن تريزيجيه، محمد مجدي أفشة، محمد صلاح.

المهاجم: محمد شريف.

بينما تواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمود عبدالرحيم جنش وطارق حامد ومحمد هاني وحسام حسن ومصطفي فتحي وأحمد سيد زيز ومصطفي محمد وأحمد ياسر ريان ومحمد فاروق وياسر إبراهيم وأحمد ايمن منصور وإسلام عيسي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة