رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلم شقق سكن لكل المصريين بالرابط والخطوات

تظلم شقق سكن لكل المصريين بالرابط والخطوات

تتيح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عبر موقعها الإلكتروني تقديم تظلمات المواطنين الذين تقدموا للحصول على شقق بمبادرة سكن لكل المصريين ولم يتم قبولهم في ضمن النتائج التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

وأعلنت وزارة الإسكان عن كل تفاصيل تقديم التظلمات على نتائج شقق المبادرة الرئاسية المخصصة لمنخفضي ومتوسطى الدخل.

ويستعرض «شبابيك» رابط وخطوات التظلم على نتائج شقق سكن لكل المصريين، وآخر موعد للتقديم.

آخر موعد للتظلم على نتائج شقق سكن لكل المصريين

أشارت الوزارة في إعلانها إلى أن فتح باب التظلم على النتائج مستمر حتى الأحد 18 أبريل المقبل، ولمدة 3 أسابيع كفرصة أخيرة لاستيفاء المستندات المطلوبة وغير المكتملة لتعديل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق.

خطوات تظلم سكن لكل المصريين

يتم تقديم طلبات التظلم إلكترونيا فقط وليس من خلال أي وسيلة أخرى عن طريق إدخال الرقم القومي للحاجز غير المنطبق عليه الشروط صاحب الطلب من الرابط المرفق بالأسفل.

بعد الدخول على الموقع يقوم المواطن بإرفاق المستندات المطلوبة، وسيقوم الصندوق بدراسة التظلم المرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها ونشر النتيجة فورا أو بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم كحد أقصى.

وفي حالة قبول طلب التظلم للمواطنين غيـر المُنطبق عليهم الشروط حاليا أو خلال الفترة القادمة، يتم سداد الدفعة الأولى من الدفعات ربع السنوية المستحقة قبل نهاية شهر مايو المقبل.

رابط تظلمات شقق سكن كل المصريين

في حالة الرغبة في التظلم يمكنكم الدخول على الرابط التالي: https://cservices.shmff.gov.eg/Complaints/، علما بأنه لن يلتفت لأي تظلم يرد بعد 18 أبريل.

وفي حالة عدم الرغبة في التظلم يمكنكم سحب مقدم جدية حجز إعلان المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية لمنخفضي الدخل سكن لكل المصريين من أي مكتب بريد مميكن.

ويشار إلى أنه لا يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق كل من شرط السن والدخل عليهم وقت التقديم والمعلن عنهما سابقا بكراسات الشروط.

واشترط الإعلان ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما، ولا يزيد على 50 عاما في تاريخ نهاية الإعلان، وأن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، والحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا، و4500 جنيه شهريا للأعزب.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة