رئيس التحرير أحمد متولي
 «جامعتي الآمنة».. مناقشات بالجامعة الأمريكية لمكافحة التحرش

«جامعتي الآمنة».. مناقشات بالجامعة الأمريكية لمكافحة التحرش

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة فاعلية باسم جامعتي الآمنة التي تحتوي على سلسلة من المناقشات والأنشطة التي تركز على كيفية جعل حرم الجامعات أماكن آمنة وخالية من التحرش الجنسي، وذلك كجزء من مبادرة الجامعة لازم نتكلم التي أطلقتها مؤخرا لرفع الوعي بأهمية مكافحة التحرش الجنسي.

الفعالية تقام يوم الإثنين 5 إبريل من الساعة 11 صباحا حتى 4 مساء بقاعة باسيلي بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة ويمكن حضور الفاعلية من خلال الإنترنت.

تشمل فاعلية جامعتي الآمنة جلسة نقاش بعنوان «الجامعات تتحد معا: مكافحة التحرش في الحرم الجامعي» والتي تضم باقة من خبراء مكاتب مكافحة التحرش في الجامعات المحلية والدولية لمناقشة كيفية ضمان وجود حرم جامعي آمن ولتبادل الخبرات وأفضل الممارسات لمواجهة التحرش.

يشارك في الجلسة المدير التنفيذي لوحدة مناهضة التحرش الجنسي بجامعة القاهرة، الدكتورة أميرة تواضروس، ومدير مكتب التكافؤ المؤسسي والمنسق المختص بالباب التاسع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ريم مغربي.

تحتوي الفاعلية أيضاً على مناقشات يقودها الجمهور وأعضاء هيئة التدريس والطلاب حيث تقوم الأستاذ المشارك بمركز البحوث الاجتماعية بالجامعة، هانيا شلقامي والطلاب بمناقشة تعريف معنى التحرش الجنسي بالإضافة إلى عروض مسرحية قصيرة يقدمها طلاب قسم الفنون بالجامعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة