نتيجة امتحانات الصف الثاني الإعدادي شهر مارس 2021 الترم الثاني

نتيجة امتحانات الصف الثاني الإعدادي شهر مارس 2021 الترم الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد نتيجة امتحانات الصف الثاني الإعدادي لشهر مارس 2021 الترم الثاني.

وكان طلاب الصف الثاني الإعدادي قد أدوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني داخل المدارس بنظام الامتحان المجمع، متضمنًا جميع المواد في ورقة واحدة.

ويحصل الطالب على نتيجة امتحان شهر مارس 2021 قبل خوض الاختبارات الشهرية التالية له.

جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021

وتبعًا لـ جدول امتحانات الصف الثاتي الإعدادي الترم الثاني 2021 لشهر مارس، أبريل ومايو، الذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أجرت المدارس على نطاق الجمهورية أول امتحانات الترم يوم الثلاثاء 30 مارس 2021.

ويختبر طلاب الصف الثاني الإعدادي في منهج شهر أبريل يوم 26 من الشهر المقبل، ويختتمون امتحانات نهاية العام بآخر اختبار، تم تحديد موعده بيوم الاثنين 24 مايو 2021.

نتيجة امتحانات الصف الثاني الإعدادي شهر مارس 2021 الترم الثاني

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة امتحانات الصف الثاني الإعدادي شهر مارس 2021 الترم الثاني وكيفية الحصول عليها.

وقررت الوزارة أن طريقة حصول الطالب على نتيجة شهر مارس للترم الثاني 2021 مختلفة عن الوسيلة التي أعلنتها خلال الفصل الدراسي الأول.

وكانت الوزارة قد أعلنت نتائج الفصل الدراسي الأول عبر المنصة الرسمية لها على الإنترنت، ولكنها قررت في الترم الثاني أن يتعرف الطالب على نتيجته من خلال المدرسة التي يلتحق بها.

شهادة الصف الثاني الإعدادي 2021

ومن المقرر وفق قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يحصل الطلاب على شهادة الصف الثاني الإعدادي 2021 عن العام الدراسي كاملاً.

وبالتالي سوف يتمكن الطلاب من استخراج شهادة الصف الثاني الإعدادي بعد الانتهاء من اختبارات الترم الثاني كاملة وإعلان النتائج.

كيفية حساب نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2021

ويتم احتساب النتيجة من خلال جمع درجات الطالب في الأشهر الثلاثة للترم الثاني وحساب متوسطها مع إضافة الأخير على درجة الفصل الدراسي الأول ليكون الرقم الناتج عنه هو نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2020- 2021.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية