رئيس التحرير أحمد متولي
 صرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.. وزارة القوى العاملة تكشف الحقيقة

صرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.. وزارة القوى العاملة تكشف الحقيقة

تداولت عدد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صرف وزارة القوى العاملة منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

وأصدرت وزارة القوى العاملة اليوم الأربعاء 31 مارس 2021، بيان رسمي علقت فيها على حقيقة صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

وشددت وزارة القوى العاملة في بيانها الرسمي اليوم، على نفي ما تردد بشأن صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.      


وحذرت وزارة القوي العاملة المواطنين من أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص، باسم الوزارة على صفحات التواصل الاجتماعي وكذلك المواقع الإلكترونية المزيفة.

وأهابت وزارة القوى العاملة المواطنين مما تروجه هذه الصفحات والمواقع فيما يتعلق بصرف  500 جنيه كمساعدة للمواطنين.

وناشدت الوزارة المواطنين بعدم الانسياق وراء أي بيانات تنشر على هذه المواقع والصفحات الوهمية تداول عدد من البيانات والأخبار المغلوطة والتي لا تمت للحقيقة بصلة.

وأكدت وزارة القوى العاملة أنه تنشر بياناتها الرسمية من خلال موقع الوزارة وصفحتها الرسمية.

وأوضحت الوزارة أن لديها صفحة رسمية على موقع التواصل  الاجتماعي فيسبوك باسم وزارة القوى العاملة المصرية وتحمل الشارة الزرقاء كصفحة رسمية.

وكذلك لدى وزارة القوى العاملة موقع إلكتروني رسمي على الإنترنت تحت عنوان وزارة القوى العاملة يمكن الدخول عليه عبر الرابط التالي  من هنا.

ومن جدير بالذكر أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، كان تم صرف منحة العمالة غير المنتظمة ثلاثة دفعات جديدة لتخفيف الأعباء عن هذه الشريحة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وتم بالفعل الانتهاء من صرف هذه الدفعات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية