رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتطعيم شلل الأطفال 2021

آخر موعد لتطعيم شلل الأطفال 2021

أصدرت وزارة الصحة والسكان، قرارا بمد الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يومين إضافيين.

آخر موعد لتطعيم شلل الأطفال

وأرسل القطاع الوقائي منشورا باستمرار العمل بالفرق الثابتة داخل الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الطبية خلال يومي الخميس والجمعة يوم 1 و2 إبريل من الساعة 8 صباحا حتى الثامنة مساء لاستقبال الأطفال المتخلفين عن التطعيم وكانت لديهم موانع مؤقتة عن التطعيم خلال أيام الحملة.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت اليوم، الانتهاء من تطعيم 15 مليون و884 ألف و363 طفل من ضمنهم 17 ألف و844 من الأطفال غير المصريين المُقيمين على أرض مصر، بنسبة تغطية 96%، وذلك خلال 3 أيام من انطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان.

وأوضح مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن هذه الحملة هي الثانية التي يتم إطلاقها خلال عام 2021، لتطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بجرعتين متتاليتين، والتي تأتي ضمن حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويا، بهدف رفع المناعة المجتمعية والحفاظ على مصر خالية من المرض.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة