رئيس التحرير: أحمد متولي

تفاصيل حادث قطار أسيوط اليوم بعد كارثة قطار سوهاج 2021

تفاصيل حادث قطار أسيوط اليوم بعد كارثة قطار سوهاج 2021

شهدت السكك الحديدية كارثة جديدة ظهرت بين طيات عربة النوم، لتكشف عن تفاصيل حادث قطار أسيوط اليوم بعد حادثة قطار سوهاج 2021 التي لم يضمد جراحها شيء إلى الآن.

حادث قطار سوهاج 2021

ولم يلبث الشعب المصري أن يستفيق من كارثة حادث قطار سوهاج 2021 ليشهد كارثة جديدة كادت أن تحدث أزمة كبرى وتودي بحياة الآلاف من مستقلي قطار النوم بأسيوط.

ووقع حادث قطار سوهاج يوم الجمعة الموافق 26 مارس 2021، والذي تسبب في العديد من الوفيات والإصابات بعضها شديد الخطورة، نتيجة تصادم القطار رقم 2011 VIP المتجه من القاهرة إلى أسوان، بمؤخرة القطار المميز رقم 157 المتجه من الإسكندرية إلى الأقصر.

وأسفر الحادث بحسب تصريحات المسئولين عن 32 حالة وفاة و 91 إصابة، وذلك بقرية الصوامعة، مركز طهطا، محافظة سوهاج.  

ولمزيد من التفاصيل حول الحادث يمكنكم متابعة الرابط التالي:

تفاصيل حادث قطار أسيوط اليوم

وبمجرد مرور أسبوع واحد على الفاجعة الأولى، وقع حادث قطار أسيوط اليوم الجمعة 2 أبريل 2021 والذي أدى لانفصال 6 من بين 13 عربة بقطار النوم.

وبحسب مصادر بهيئة السكك الحديدية، فإن القطار رقم 82 المتجه من القاهرة إلى أسوان، تعرض لانفصال 6 عربات عن قطار النوم، قبيل وصوله محطة أسيوط.

سبب حادث قطار أسيوط اليوم

وأوضح المصدر بهيئة سكك حديد مصر سبب حادث قطار أسيوط اليوم، والذي وقع صباح اليوم الجمعة، أن القاطرة التي تقطر العربات وتصلها بعضها ببعض قد تعرضت للكسر فجأة.

وأضاف المصدر أن سبب حدوث الكسر في القاطرة التي تسببت في انفصال عربات قطار أسيوط، قد يعود إلى سوء الصيانة وعدم القيام بالفحص قبل انطلاق القطار.

ضحايا قطار أسيوط اليوم

ورغبة منهم ي الاطمئنان على مستقلي القطار، يبحث المواطنين عن عدد ضحايا قطار أسيوط اليوم.

وأكد المسئولون أن حادث انفصال قطار أسيوط لم يسفر عن أية ضحايا أو مصابين، وأنه بعد توقفه بمحطة منقباد تم تسييره مجددًا إلى محطة أسيوط، وأما العربات الـ 6 الأخريات والمتواجدات آخر القطار، تم قطرها بواسطة جرار آخر لإجراء الصيانة لها.

واستكمل القطار رحلته بعرباته الـ 7 الأولى وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا