رئيس التحرير أحمد متولي
 كنافة بالرنجة والكوارع حلويات رمضان 2021

كنافة بالرنجة والكوارع حلويات رمضان 2021

اعتاد المصريون في السنوات الأخيرة على الابتكار وابتداع طرق مختلفة للمأكلولات الرمضانية وخاصة الحلويات، ولكن جديد 2021 هو كنافة بالرنجة والكوارع.

طرق الكنافة 

وخرجت محال الحلويات الشهيرة خلال السنوات الأخيرة من القالب التقليدي في صناعة حلوى الكنافة الرمضانية، وابتدعت طرقًا جديدة لصناعتها، من بينها الكنافة بالمانجة، الجبنة النابلسية، ومؤخرًا الكبدة والجمبري.

وأضفت هذه المحال بعض العناصر الإضافية على صينية الكنافة، مثل المانجو، الفراولة، وذلك بخلاف تلك المصنوعة بالجبنة النابلسية والتي تم استيراد طريقتها من الشعب السوري.

والإضافات التي ذكرناها وعلى الرغم من أنها كانت غير مقبولة في البداية ولكن بعضها أصبحت مستساغًا فيما بعد، بل وأصبحت من أغلى الأنواع وأفضلها لدى الكثيرين، ولكن كيف ستقابل الكنافة بالرنجة؟

كنافة بالرنجة

وأعلن« إيتوال» أحد المحال التجارية الشهيرة ببيع الحلويات، استقبال رمضان 2021 ببيع كنافة بالرنجة، وذلك على الصفحة الرسمية الخاصة به عبر موقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك».

وكتب القائمون على الصفحة:« إيتوال جمعت اللي مبيتجمعش، الكنافة والرنجة هينسوا اختلافاتهم وهيتجمعوا مع بعض في أقوى اختراع.. كنافة بالرنجة».

وشوق إيتوال متابعيه بسؤال:« تفتكروا هنضيف عليها شربات ولا صوص ليمون؟».

وقابل المتابعون التدوينة ببعض التعليقات الساخرة، وبعضها كان لأصحابها موقف آخر، فقالت الشيف توتا:« لا دي نجربها بقى»، فيما تسائلت أخرى ساخرة:« لو سمحت كم سعر كيلو المحشي الكوسة بالبسبوسة»، وتوقع آخر:« يا جدعان دي كدبة أبريل أقسم بالله».

كنافة بالكوارع

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصميم لصورة صينية كنافة بالكوارع، مكتوب عليها:« ابو عمر بيقول لك حلي بوقك ورم عضمك».

وجعل الإعلان عن الكنافة بالرنجة، رواد مواقع التواصل الاجتماعي يصدقون كل شيء يتعلق بالأنواع الجديدة لهذه الحلوى الرمضانية والتي تثير الاندهاش وبعيدة تمامًا عن المنطق.

ولكن هذه المرة لم يكن الإعلان صادقًا، حيث نشر ابو عمر الحضري، أو إسلام الحضري، مصمم الجرافيك هذه الصورة كدعابة للسخرية بين أصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك» مشيرًا إلى أنه لا يوجد ما يسمى بصينية الكنافة بالكوارع.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية