رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط موقع حجز تذاكر متحف الحضارة المصرية بالفسطاط بالخطوات

رابط موقع حجز تذاكر متحف الحضارة المصرية بالفسطاط بالخطوات

يتيح موقع المتحف القومي للحضارة المصرية على الإنترنت حجز تذاكر متحف الحضارة بالفسطاط إلكترونيا للراغبين في زيارته بعد الافتتاح الكلي له الذي تم في العام 2021.

وتسهل إدارة المتحف على الزوار حجز تذاكر الحضور ودفع ثمنها إلكترونيا دون الحاجة للاصطفاف على شبابيك التذاكر وتفادي الزحام في أوقات الذروة.

وينشر «شبابيك» رابط حجز تذاكر متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وخطوات الحجز عبر الإنترنت والدفع الإلكتروني لرسوم الدخول.

خطوات حجز تذاكر متحف الحضارة بالفسطاط

الواجهة الرئيسية لموقع المتحف القومي للحضارة المصرية تمثل تطبيق حجز تذاكر الدخول الإلكترونية وللحصول عليها يمكن إتمام العملية باتباع الخطوات التالية:

  • يبدأ الحجز باختيار تاريخ الزيارة، فبالضغط على علامة التقويم تستطيع اختيار اليوم الذي تريد دخول المتحف فيه بضغطة واحدة، علما بن أيام الخصومات تكون معلمة بلون مميز.

  • عقب اختيار التاريخ يتعين عليك إدخال الجنسية سواء أكنت مصريا أو عربيا أو صاحب جنسية أخرى، ويشار أن الزائر المصري يحتاج لتقديم إثبات شخصية، والطالب المصري يتعين عليه تقديم إثبات جهة انتساب.

  • بعد الجنسية يجب اختيار نوع التذاكر حيث كل فئة يمكنها الدخول بسعر معين فمثلا الطالب المصري يحصل على التذكرة بسعر 30 جنيها، وفي هذه الخطوة يكون تحديد الكمية بحد أقصى 10 تذاكر، ثم الضغط على التالي.

  • في الخطوة التالية يدخل الزائر بيانات الاتصال وهي على الترتيب «الاسم الأول، الاسم الاخير، البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول، مع مراعاة أن البريد الإلكتروني يجب أن يكون صالحا لأن بيانات التأكيد والتذكرة الإلكترونية يتم إرسالها عليه.

  • وبعد الضغط على التالي في هذه الصفحة يتم تحويل الزائر لصفحة الدفع الإلكتروني لاختيار الطريقة المناسبة وتأكيد الحجز.

رابط موقع حجز تذاكر متحف الحضارة المصرية

ويمكن إتمام الخطوات المذكورة من خلال الدخول على موقع المتحف القومي للحضارة المصرية «NMEC» من هنا.

يشار أن متحف الحضارة المصرية يقع في الفسطاط بعين الصيرة، ويفتح أبوابه يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء طوال الأسبوع.

متحف الحضارة المصري الذي افتتح على أكثر من مرحلة يعرض الكثير من القطع المميزة التي تساعد على فهم العصور المختلفة التي تمثل التاريخ المصري، وتم إضفاء قيمة إضافية لمحتوايته بنقل عدد من المومياوات الملكية إليه من متحف التحرير.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة