موعد طلوع وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 4 أبريل 2021

موعد طلوع وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 4 أبريل 2021

ينتظر العديد من أولياء الأمور والطلاب في المراحل الدراسية المختلفة موعد طلوع وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 4 أبريل 2021.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، كشف مساء السبت 3 أبريل 2021، عن موعد الكشف عن عدد من القرارات المتعلقة بكيفية إتمام الدراسة والامتحانات خلال شهر رمضان الكريم.

وأعلن وزير التربية والتعليم، من خلال صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن القرارات المنتظرة تتعلق كيفية تسيير اليوم الدراسي في إطار خطة الوزارة خلال شهر رمضان الكريم.


قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وتشمل قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 4 أبريل 2021، الضوابط المتعلقة بمواعيد حضور الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة إلى المدارس خلال أيام شهر رمضان الكريم.

ومن المقرر أن تشمل قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، جميع المنشآت والمدارس التعليمية التي تتبع الوزارة سواء كانت حكومية أو خاصة أو دولية.

كما ستتضمن قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، كذلك الضوابط الخاصة بكيفية أداء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

كما سيتم الإعلان كان كافة التفاصيل المتعلقة بأداء امتحانات الصف الثالث الثانوي التجريبية.

وشدد وزير التربية والتعليم، أن القرارات المنتظر الإعلان عنها اليوم، ستكون من أجل منع تداول الشائعات التي تتردد قبل الامتحانات.

​​​​​​​موعد طلوع وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 4 أبريل 2021

من المنتظر أن يكون موعد طلوع وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 4 أبريل 2021، فيما لم يعلن الدكتور طارق شوقي، عن الموعد المحدد لظهوره.

مع العلم أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن آخر قرارات وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، عبر صفحتها الرسمية، ولم يخرج وزير التربية في مؤتمر حتى الآن.

ونصت قرارات وزير التعليم اليوم الأحد 4 أبريل 2021، التي كشفت عنها الصفحة الرسمية لوزارة التعليم، التالي :-

1- تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة  بشرط حضور الطالب لامتحان  الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي.

2- تُعقد الامتحانات  مجمعة بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة  وليس بابل شيت.

3- يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

4- الطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول يُعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقدة في نهاية شهر أبريل بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره ساعة.

5- يعقد الامتحان بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرط أساسي لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب .

6- الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة يعتبر نتيجة هذه المادة اجتياز بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه  بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

7- في حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة  بالمنطقة الرمادية ضعيف في مادة أو أكثر  يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

8- امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا