رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الثاني 2021 شهري أبريل ومايو

جدول امتحانات أولى ثانوي الترم الثاني 2021 شهري أبريل ومايو

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021 بالمواعيد التفصيلية لاختبارات شهري أبريل ومايو.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، ونظام التقييم الاستثنائي الذي يجرى العمل به في الفصل الدراسي الحالي.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021

تجرى امتحانات الصف الأول الثانوي على مرتين الأولى في أبريل والثانية في مايو، ويتم بجمعهما احتساب مجموع الطالب أو الطالبة، والمواعيد الكاملة كالتالي:

جدول امتحانات أولى ثانوي شهر أبريل

الإثنين 26 أبريل: اللغة العربية والتاريخ، والجغرافيا، واللغة الأجنبية الثانية، بإجمالي 45 سؤالا، من الساعة 9 إلى 11 صباحا.

الثلاثاء 27 أبريل: اللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق، والرياضيات، بإجمالي 35 سؤالا، من الساعة 9 إلى 10:30 صباحا.

الأربعاء 28 أبريل: الكيمياء والفيزياء والأحياء في ورقة مجمعة بإجمالي 30 سؤالا، من 9 إلى 10:30 صباحا.

جدول امتحانات أولى ثانوي شهر مايو

الثلاثاء 25 مايو: اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا واللغة الأجنبية الثانية، بإجمالي 45 سؤالا، من الساعة 9 إلى 11 صباحا.

الأربعاء 26 مايو: اللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق والرياضيا، بإجمالي 35 سؤالا، من الساعة 9 إلى 10:30 صباحا.

الخميس 27 مايو: الكيمياء والفيزياء والأحياء في ورقة مجمعة بإجمالي 30 سؤالا، من 9 إلى 10:30 صباحا.

نظام امتحانات الصف الثاني الثانوي

وكشفت وزارة التربية والتعليم بصورة رسمية عن نظام عقد الاختبارات في الفصل الدراسي الثاني، حيث تعقد الامتحانات المجمعة أبريل ومايو وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والورادة بالكتاب الدوري رقم ٩ بتاريخ ٢٤ مارس ٢٠٢١ علي أن تكون الاجابة بنفس ورقة الاسئلة وليس بابل شيت ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الاساسية للمادة بديلا عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً اما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة