رئيس التحرير: أحمد متولي

مؤتمر لوزير التربية والتعليم للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021

مؤتمر لوزير التربية والتعليم للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن موعد الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

مؤتمر وزير التربية والتعليم للثانوية العامة

وقال الدكتور طارق شوقي، خلال تصريحات صحفية، عبر أحد مجموعات تطبيق «واتساب»، إنه سيتم الإعلان عن سوف تفاصيل الثانوية العامة قبل نهاية الأسبوع الجاري، أي بحد أقصى مع نهاية الثلث الأول من شهر أبريل الجاري.

امتحانات الثانوية العامة هذه السنة، بالنسبة للصف الثالث، سوف تكون إلكترونية لجميع الطلاب بلا استثناء، سواء نظاميين أو خدمات أو منازل، على أن يكون المجموع من 410.

قالت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، إن هناك فرصتان لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، تعقد الأولى لامتحانات الثانوية يوم 19 يونيو 2021.

وذكرت الوزارة أنه هناك فرصة ثانية، مشيرة إلى أن التقديرات المبدئية المعلنة في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021 تتوقع عقد الفرصة الأولى لامتحانات الثانوية العامة يوم 19 يونيو 2021.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن هناك الفرصة الثانية للطلاب للتحسين ستعقد في شهر أغسطس، ويتم احتساب المجموع الأعلى في الامتحانين.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام، إلكترونيا وليس ورقيا، بنظام الكتاب المفتوح، والذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

ويؤدي الطلاب امتحانات العام الدراسي الحالي لأول مرة بالنظام الجديد، والذي تتكشف ملامحه مع سير العام.

ومن المنتظر ألا يشهد العام الجاري أسئلة مقالية، خاصة في مادة اللغة العربية والقصة كما أعلن رسميا.

وستعتمد الأسئلة التي تكون غالبا بنظام الاختيار من متعدد على فهم الطالب، وسيتاح له الاستعانة بكتب الأعوام الماضية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا