أغاني رمضان بدون موسيقى

أغاني رمضان بدون موسيقى

يحرص الكثير من المسلمين على سلوكياتهم خلال شهر الصيام لعدم إضاعة الثواب، ويرى البعض أن أغاني رمضان بدون موسيقى ستنأى بهم عن مغبة المعصيات.

أغاني رمضان زمان

واعتاد المصريون على الاستماع إلى أغاني رمضان زمان، لكبار المطربين، ومن بينهم محمد عبد المطلب، محمد فوزي، عبد العزيز محمود، الثلاثي المرح، أحمد عبد القادر، صباح وغيرهم الكثير.

وارتبطت أغاني رمضان بالشهر الفضيل، فقلما تجد شارع أو منزل يخلو من أغنيات شهر رمضان، مثل رمضان جانا، هاتوا الفوانيس، مرحب شهر الصوم، هيصوا يا بنات، اهو جه يا ولاد، وحوي يا وحوي وحلو يا حلو.

ويفضل عدد كبير من المسلمين الاستماع إلى الأغاني مع خلوها من المعزوفات الموسيقية، عملاً ببعض الآراء التي تحرم الاستماع إلى الموسيقى، ولا يأخذون بالرأي القائل بجوازها ما لم يصاحبها منكرًا، وذلك طبقًا للفتوى الصادرة عن دار الإفتاء المصرية في حكم سماع الموسيقى.

أغاني رمضان بدون موسيقى

واستجابة لرغبة عدد كبير من المسلمين الذين يبحثون عن أغاني رمضان بدون موسيقى، للاستمتاع بها دون اقتراف أي ذنب أو تقصير في حق أنفسهم خلال شهر رمضان الكريم، عمل البعض إلى نشر مقاطع فيديو تتضمن بعض منها.

ويمكن الاستماع إلى مجموعة من أغاني رمضان بدون موسيقى مجمعة في رابط واحد بعد استقطاع صوت الآلات الموسيقية منها عن طريق الرابط التالي:

أغنية مرحب مرحب يا هلال بدون موسيقى

ويمكن الاستمتاع بكلمات أغنية مرحب مرحب يا هلال بدون موسيقى، وهي إحدى أغنيات برنامج« خواطر» لأحمد الشقيري من خلال الرابط التالي:

أغنية أهو جه يا ولاد بدون موسيقى

وللاستماع إلى أغنية أهو جه يا ولاد بدون موسيقى أو وحوي يا وحوي، يمكنكم الدخول على الرابط التالي:

 أغنية رمضان جانا بدون موسيقى

وبالضغط على الرابط التالي يمكنكم الاستماع إلى أغنية رمضان جانا بدون موسيقى، بصوت محمد عبد المطلب:

كما يمكنكم الاستماع إلى أغنية رمضات جانا بدون موسيقى ولكن بصوت آخر غير مطربها الأصلي محمد عبد المطلب عن طريق الرابط الآتي:

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية