رئيس التحرير أحمد متولي
 كونكت بلس الصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf

كونكت بلس الصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf

ينشر «شبابيك» نسخة كتاب كونكت بلس للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني بصيغة pdf للطلاب والمعلمين للاطلاع عليها عبر الإنترنت أو تحميلها والاحتفاظ بها.

كتاب كونكت بلس للصف الثالث الابتدائي يحتوي المنهج المقرر على طلاب هذا الصف ويضم تدريبات على ما يتم دراسته.

منهج كونكت بلس الصف الثالث الابتدائي الترم الثاني

كتاب الطالب من كونكت بلس للصف الثالث الابتدائي يحتوي على محورين رئيسين الأول «كيف يعمل العالم» والثاني «الاتصال».

كل محور من المحورين يتكون من ثلاث وحدات، ففي المحور الأول الوحدة السابعة تحت عنوان أين العائلة، والوحدة الثامنة في المتحف، والوحدة التاسعة في المستشفى.

المحور الثاني يبدأ بالوحدة العاشرة تحت اسم نحن نحب المغامرة، والحادية عشرة ابق على اتصال، والثانية عشرة اتصالات مجتمعية.

يركز الكتاب في كل وحدة على مجموعة مهارات أساسية مثل معاني الكلمات، وتنمية المعرفة اللغوية، والقراءة، والمهارات الحياتية، وحل المشاكل والتحديات، وموضوعات مرتبطة بمواد أخرى مثل العلوم والتاريخ والرياضيات.

يعتمد الكتاب بصورة أساسية على استخدام العناصر البصرية لتبسيط ما يتم دراسته وخلق مواقف تفاعلية ونصوص محادثات.

وبداخل الكتاب العديد من التمرينات البسيطة التي تختبر فهم الطالب مثل الكتابة على الصور بما يناسبها من كلمات مما تم دراسته، أو إكمال مكان النقاط الفارغ، أو الأسئلة المقالية أو التوصيل ووضع علامة صح أو خطأ.

تحميل كتاب كونكت بلس للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf

يمكن الوصول إلى محتويات الكتاب كاملا وتحميله بضغطة واحدة من النافذة التالية:

 

يشار إلى أن كتاب كونكت بلس أحد نواتج نظام التعليم 2.0 الذي أطلقه الكتور طارق شوقي بداية من سبتمبر 2018 والذي بدأ بصفوف رياض الأطفال والسنوات الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية، ويجري العمل على تعميمه على كافة الصفوف بحلول عام 2030.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة