رئيس التحرير أحمد متولي
 نشر نماذج استرشادية للصفين الأول والثاني الثانوي 2021 الترم الثاني لتدريب الطلاب

نشر نماذج استرشادية للصفين الأول والثاني الثانوي 2021 الترم الثاني لتدريب الطلاب

تحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني عن العام الحالي 2020-2021، ردا على أسئلة لأولياء الأمور والطلاب تعلق أحدها بالنماذج الاسترشادية التدريبية.

وقال وزير التربية والتعليم إن أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، كما هي في الامتحانات الورقية تقيس الفهم، وستكون أسئلتهم اختيار من متعدد.

النماذج الاسترشادية للصف الأول والثاني الثانوي

وأوضح وزير التربية والتعليم، بأن الوزارة ستوفر نماذج استرشادية قبل وقت الامتحان بمدة كافية للتعرف على الامتحان وإن كانت شبيهة بما حدث مع الطلاب النقل بالترم الأول من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

كان قال الدكتور طارق شوقي، إن متوسط درجات امتحاني شهري أبريل ومايو هي التى تنقل الطلاب للصف الأعلى، وستكون نتيجة كل من حضر امتحان الفصل الدراسي الأول وكل من صادفته مشكلة تقنية مثبتة اجتياز، أما من تغيب عن الامتحان سيعقد له امتحان تكميلي.

وكشفت وزارة التربية والتعليم بصورة رسمية عن نظام عقد الاختبارات في الفصل الدراسي الثاني، حيث تعقد الامتحانات المجمعة أبريل ومايو وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والورادة بالكتاب الدوري رقم ٩ بتاريخ ٢٤ مارس ٢٠٢١ علي أن تكون الاجابة بنفس ورقة الاسئلة وليس بابل شيت ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الاساسية للمادة بديلا عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً اما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة