مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم في دوري الأبطال

مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم في دوري الأبطال

فقد جمهور ليفربول الإنجليزي أي أمل في المنافسة على مسابقة الدوري المحلي المتعثر فيه الريدز بشدة بعد أن تراجع حامل اللقب إلى منتصف جدول الترتيب، إلا أن الفرص لا تزال قائمة وازدادت بشدة في دوري الأبطال أوروبا بعد الصدمات التي تعرض لها ريال مدريد منافس فريق المرسيسايد في دور الثمانية من البطولة الأهم للأندية على مستوى القارة العجوز.

وتنطلق اليوم الثلاثاء منافسات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 حينما يواجه ليفربول حامل النسخة قبل الماضية نظيره ريال مدريد الأكثر تتويجا باللقب.

ويتواجه ليفربول مع الفريق الإسباني على جولتين لتحديد المتأهل إلى الدور نصف النهائي، ويقترب خطوة أخرى من الظفر بالكأس الغالية والمؤهلة لكأس العالم للأندية.

مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم

وتنطلق مباراة ليفربول ولايبزج في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويستضيف ملعب ألفريدو دي ستفانيو بالعاصمة الإسبانية مباراة الفريقين، في ظل استمرار أعمال التطوير بستاد سنتياجو برنابيو معقل الريال الرئيسي.

وكان الفريق الإنجليزي تأهل إلى هذا الدور بعد الفوز على لايبزيج الألماني في دور الستة عشر بمجموع 4 أهداف للاشيء في الذهاب والعودة.

وعلى الجانب الآخر صعد ريال مدريد بعد أن تخطى عقبة أتلانتا الإيطالي بمجموع 3 أهداف مقابل هدف.

ويرغب ليفربول ونجومه في الخروج من الكبوة التي يمر بها الريدز وسلسلة الإخفاقات في الدوري التي وضعته في المركز السابع وأبعدته عن المنافسة على الصدارة.

وفي المقابل يريد ريال مدريد الوصول إلى أقصى ما يمكنه الوصول إليه في البطولة وتحقيق إنجاز أوروبي جديد يضاف إليه ويعيده بين مصاف الكبار.

 مباراة ريال مدريد وليفربول​​​​​​​

وتقام مباراة اليوم في ظروف لا تدع للتفاؤل بالنسبة لعشاق الميرنجي فالفريق يدخل اللقاء بدون مدافعيه الأساسيين بعد إصابة القائد سيرجيو راموس والفرنسي فاران، وغياب إيدين هازارد العائد من الإصابة.

تشكيل مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم

وأعلن يورجن كلوب تشكيل ليفربول الذي سيخوض لقاء اليوم على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت أليكساندر أرنولد، ووأوزان كاباك، وناثائيل فيليبس، وأندرو روبرتسون.

خط الوسط: نبي كيتا، وفابينيو، وفينالدوم.

خط الهجوم: محمد صلاح، وديوجو جوتا، وساديو ماني.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: تيبو كوروتا، وفيرلاند ميندي، وناتشو، وإيدير ميليتاو، ولوكاس فاسكيز، ولوكا مودريتش، كاسيميرو، وتوني كروس، وفينسيوس جونيور، وكريم بنزيما، وماركو أسينسيو.

ويحتفظ المدير الفني لليفربول على مقاعد البدلاء بكل من أدريان، وأليكس أوكسليد تشامبرلين، وكونستانتينوس تسيميكاس، وشيردان شاكيري، وتياجو ألكنتارا، وبنجامين ديفيز، وريس وليامز، وجيمس ميلنر، وروبرتو فيرمينو، وجيك كين، وهارفي ديفيز، وريس ويليامس.

أما دكة بدلاء ريال مدريد فتتسلح بكل من: مارسيلو، وأندري لونين، وفيدريكو فالفيردي، وألفارو أودريوزولا، وإيسكو، وماريانو دياز، ورودريجو جوس، ودييجو ألتوب، وسيرجيو أريباس، وفيكتور تشوست.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا