رئيس التحرير أحمد متولي
 استمارة تطوع جمعية رسالة

استمارة تطوع جمعية رسالة


إزاي اتطوع في جمعية رسالة؟ الخطوات بالتفصيل

يفضل شباب وفتيات كثيرون استغلال أوقات فراغهم في التطوع للعمل الخيري أو حتى اقتطاع جزء من أوقاتهم اليومية في الأنشطة التطوعية، وتعد جمعية رسالة من أشهر المؤسسات التي تقدم العديد من الأنشطة المناسبة لهؤلاء، ويظل واحدا من أشهر الأسئلة الشائعة التي يطرحها الراغبين في الانضمام لها «إزاي اتطوع في جمعية رسالة؟».

ويشرح هذا التقرير من «شبابيك» خطوات طريقة التطوع في جمعية رسالة للأعمال الخيرية إلكترونيا إن كنت تريد الانضمام للمتطوعين.

إزاي اتطوع في جمعية رسالة

تتيح جمعية رسالة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي على الإنترنت نموذج التطوع لتعبئة البيانات الخاصة بك لمراجعتها ثم الرد عليك وإبلاغك بموقفك من الانضمام لفريق المتطوعين.

استمارة طلب التطوع في جمعية رسالة يمكن الوصول إليها من الواجهة الرئيسية للموقع وكتابة البيانات المطلوبة على النحو التالي:

  • الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

  • اختيار الفرع المناسب حسب الأقرب لمحل الإقامة كالتالي:

وعددها 9 في الدقهلية، وواحد في مرسى مطروح، وثلاثة في أسوان، وواحد في أسيوط، وواحد في الإسكندرية، واثنين في الإسماعيلية، وثلاثة في الأقصر، و4 في البحر الأحمر، و2 في البحيرة، و5 في الجيزة، وواحد في السويس، و9 في الشرقية، و4 في الغربية، وواحد في الفيوم، و5 في القاهرة، و5 في القليوبية، و2 في المنوفية، و5 في المنيا، وواحد في الوادي الجديد، وواحد في بني سويف، و2 في بورسعيد، وواحد في سوهاج، و2 في قنا، و2 في كفر الشيخ.

  • اختيار النشاط الذي تريد الانضمام إليه كالتالي:

 «المكفوفين وضعاف البصر، أو الإطعام، أو تحفيظ القرآن، أو أسر رسالة بالجامعات، أو أصدقاء البيئة، أو أطفال قد الحياة، أو أنوار رسالة، أو إعمار المساجد، أو إنقاذ الحياة، أو الأخ الأكبر، أو الابن البار، أو التسويق، أو الخدمات الطبية، أو الصم وضعاف السمع، أو القوافل الخارجية، أو القوافل الداخلية، أو بنك الفقراء، أو تحقيق الأماني، أو توعية الإنسان، أو دروس التقوية، أو ذوي القدرات الخاصة، أو صحوة، أو فرز ومعارض الملابس المستعملة، أو قريتنا أحلى، أو قوافل طبية، أو محو الأمية، أو مراكز رسالة للتدريب، أو مساعدات الأسر الفقيرة، أو مشاريع الخير، أو مشروعات رسالة الطبية، أو معارض الدعاية، أو ارحموا للرفق بالحيوان، أو نشاط الإعاقة الحركية».

  • كتابة العنوان وتحديد تاريخ الميلاد.

  • بعد كتابة البيانات السابقة اضغط على إرسال وسيتم تقديم طلبك ومراجعته والتواصل معك عبر بيانات التواصل التي قمت بإدخالها، وننوه أن الاستمارة الإلكترونية يمكن الوصول إليها من هنا.

 

كيفية التطوع في جمعية رسالة

لا يقتصر طلب التطوع في جمعية رسالة على الاستمارة الإلكترونية فقط، فيمكنك التوجع إلى أقرب فرع من فروع رسالة في المنتشرة في محافظات الجمهورية.

فور طلب التطوع سيتم تسليمك استمارة ورقية للتطوع يطلب منك فيها كافة البيانات المذكورة، وسيتم إبلاغك بعد إكمالها بطريقة وموعد التواصل معك لإبلاغك بموقفك.

ويتم تلقي طلبات التطوع في فروع جمعية رسالة يوميا على مدار الأسبوع من الساعة الواحدة ظهرا وحتى السابعة مساء، علما بأنه لا يوجد أي شروط للتطوع.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة