رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة 2021

موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة 2021

أثارت زيارة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، للعاصمة الإدارية الجديدة وتفقدها لاختيار أماكن الاحتفال بالافتتاح المنتظر لها تساؤلات عديدة من جانب المواطنين عن موعد الافتتاح.

الترقب الكبير من المواطنين لافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة تسبب به الإعلان عن بدء التحضير للاحتفال بعد موكب نقل المومياوات الملكية بأيام، والذي نال استحسان الجميع.

موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة 2021

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، هاني يونس إن الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من المسؤلين يتفقدون عددا من المواقع في العاصمة الإدارية لاختيار أماكن الاحتفال الخاصة بافتتاح العاصمة الإدارية.

ونشر يونس مقطع فيديو من العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: «هي دي الجمهورية الجديدة، مصر الحديثة، هنا ساحة الشعب التي تقع أمام الحي الحكومي وبجوار مبنى البرلمان ومجلس النواب».

وكانت مجلس الوزراء اجتمع في الثلث الأخير من مارس الماضي وواستعرض الاجتماع السيناريوهات المقترحة لفعاليات افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة أن يكون هذا الافتتاح على أعلى مستوى من التنظيم، بما يعكس عظمة هذا المشروع الحضاري العملاق، الذي يعبر عن مصر الحديثة، ويمثل دليلا جديدا على حجم الإنجاز الذي تحققه أيادي المصريين رغم التحديات.

وتعرف رئيس الوزراء خلال الاجتماع على عدد من التفاصيل المتعلقة بحفل الافتتاح المقرر إقامته نهاية هذا العام، بما يشمل البرنامج الزمني المقترح، والفعاليات المخطط إقامتها، وعناصر الإبهار للحضور والوفود المشاركة ومتابعي الاحتفال في كل بقعة من مصر والعالم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة