إلغاء الدراسة في رمضان 2021 وحقيقته

إلغاء الدراسة في رمضان 2021 وحقيقته

قرار إلغاء الدراسة في رمضان أحد القرارات التي ينتظر الطلاب وبعض أولياء الأمور الإعلان عنه من وزير التربية والتعليم الفني، فهل صرح الوزير بذلك؟

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في قرار سابق، عدم غلق المدارس بجميع السنوات الدراسية ومراحل التعليم الابتدائي، الإعدادي والثانوي، وترك حرية اتخاذ قرار الحضور من عدمه للطلاب، من شاء منهم الحضور فليكن ومن لم يشأ فلن يتم إجباره على ذلك.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم

وكانت آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، هو التأكيد على إجراء الامتحانات بنفس النظام الجديد المتبع في الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني من الثانوية العامة.

ونصح شوقي الطلاب بطباعة ورقة المفاهيم وإضافة معلومات إضافية في حال جاء الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الوزارة وفرت نماذج امتحانات استرشادية وكذلك أوراق المفاهيم وجداول امتحانات الشهور المجمعة.

إلغاء الدراسة في رمضان

وأما فيما يتعلق بـ قرار إلغاء الدراسة في رمضان 2021، فجاء الرد عليه من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

وكانت أنباء قد تم تداولها بين الطلاب تشير إلى صدور قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإلغاء الدراسة في شهر رمضان 2021 واعتبار نتيجة شهر مارس هي النتيجة النهائية.

وبالتواصل بين المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت الأخيرة للأول أنها لم تتخذ قرارًا باعتبار نتيجة شهر مارس هي النتيجة النهائية لطلاب المدارس.

ونفى مجلس الوزراء أيضًا بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتخاذ قرار بإلغاء الدراسة خلال شهر رمضان، مؤكدًا في بيانٍ له صدر مساء الخميس 8 أبريل 2021 أن الامتحانات ستعقد في موعدها.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا