أبرز تصريحات وزيرة الصحة اليوم عن وضع كورونا في مصر

أبرز تصريحات وزيرة الصحة اليوم عن وضع كورونا في مصر

عقدت وزير الصحة والسكان مؤتمرا اليوم الخميس، للحديث عن مستجدات الوضع الوبائي في مصر المرتبط بانتشار فيروس كورونا، وأهم الإجءاءات لتفادي زيادة الإصابات خلال شهر رمضان.

مؤتمر وزير الصحة اليوم

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة على ضرورة الحد من التجمعات بين الأسر في شهر رمضان، والتواجد في الأماكن المغلقة.

ونصحت وزيرة الصحة بضرورة الإكثار من شرب المياه بين الإفطار والسحور، وتناول الفواكه، والعصائر الطازجة بدلا من الإكثار من الحلويات لتقوية المناعة، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار لتقوية الصحة، لزيادة القدرة على مواجهه كورونا.

وطالبت وزيرة الصحة أصحاب الأمراض المزمنة المترددين على دور العبادة مثل المساجد والكنائس، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة و التزام بسجادة صلاة خاصة، وأن يكون الاعتكاف  في المنزل، هذا بالإضافة إلى منع الموائد الرمضانية، و الدورات الرمضانية، تجنب العزائم والإفطار الجماعي في رمضان.

وأكدت أنه من الأفضل أن نوصل الإفطار للمحتاجين ونمنع الموائد الرمضانية ونمنع الزيارات الرمضانية لإيقاف كل أشكال  التجمعات، مع عدم الاختلاط مع الأهل في زيارات منزلية لأنه تحد كبير.

وشددت وزيرة الصحة، علي من يذهب إلى أماكن العبادة بأن عليه ارتداء الأقنعة والالتزام بسجادة الصلاة الشخصية والتباعد.

وكشفت الدكتورة هالة زايد أن هناك زيادة طفيفة في إصابات كورونا، في محافظات الصعيد بداية منا لفيوم حتى قنا بنسبة زيادة 30%.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا