مواعيد عمل البورصة في رمضان 2021 بمصر

مواعيد عمل البورصة في رمضان 2021 بمصر

يستعلم كثيرون عن مواعيد عمل البورصة المصرية خلال شهر رمضان المبارك 2021، حيث تختلف عن باقي فترات السنة.

وأصدرت إدارة البورصة المصرية بيانا قبيل انطلاق شهر رمضان المبارك أوضحت فيه مواعيد العمل، ليطلع عليها كل المعنيين بأسواق المال.

مواعيد عمل البورصة في رمضان

أعلنت إدارة البورصة أن مواعيد جلسة التداول اليومي بالبورصة للسوق الرئيسي وكذلك سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة «بورصة النيل» ستكون من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 1.30 ظهرا، وتسبقها الجلسة الاستكشافية من الساعة 9.30 صباحا.

وستكون مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة «سوق الأوامر خارج المقصورة» يومي الاثنين والأربعاء فقط من كل أسبوع من الساعة 11.30 صباحا إلى الساعة 12 ظهرا.

 كما ستكون مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة سوق الصفقات خارج المقصورة من الساعة 9.30 صباحا إلى الساعة الساعة 1.30 ظهرا.

البورصة المصرية هي مؤسسة تضم بورصة القاهرة وبورصة الإسكندرية في مصر وتدار كلتاهما من نفس المدراء ويتشاركان في نفس المعاملات التجارية، أي أنهما مؤسسة واحدة لكن في موقعين منفصلين.

في عام 1907 احتلت بورصتي القاهرة والإسكندرية المرتبة الخامسة عالميا من حيث المعاملات وقيمة التداول، حيث بلغ عدد الشركات المتداولة في بورصة القاهرة 228 شركة، بإجمالي رأس مال قيمته 91 مليون جنيه مصري في ذلك الوقت.

وفي الأربعينيات احتفظت البورصتان مجتمعتان بالمركز الرابع عالميا لكن الاقتصاد المركزي والسياسات الاشتراكية للدولة المصرية بدءا من أواسط الخمسينيات أدت بالبورصة المصرية لأن تكون في حالة من الجمود ما بين عامي 1961 و1992.

وفي مرحلة التسعينيات بدأت الحكومة المصرية برنامجا لإصلاح الاقتصاد المصري وخصخصة الشركات الخاسرة التابعة للدولة ما أستلزم عودة البورصة المصرية إلى النشاط مجددا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا