رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الإعدادية التكميلية أبريل 2021 والتفاصيل

موعد امتحانات الإعدادية التكميلية أبريل 2021 والتفاصيل

يستعد طلاب الصف الثالث الإعدادي للامتحانات التكميلية التي يحين موعدها خلال ساعات، بالبحث عن موعد امتحانات الصف الإعدادية التكميلية أبريل 2021 والتفاصيل الكاملة المتعلقة بالامتحان وكيفية حله.

وسبق وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات تكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية ممن لم يتثنى لهم الحصول على نسبة النجاح في الامتحان أو في إحدى مواد الامتحان.

وحتى يحصل الطالب على درجة النجاح في امتحانات الترم الأول التي كانت أجريت في شهر مارس يتوجب عليه الحصول على نسبة 50% من درجات الامتحان أو أكثر.

كما تقرر إجراء الامتحان التكميلي للطالب الذي حصل على نسبة 50% من درجات الامتحان بينما لم يحصل على درجة النجاح في إحدى مواده.

كما فرضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء امتحانات تكميلية على طلاب الشهادة الإعدادية ممن تغيبوا عن الحضور في الامتحانات.

 ويعتبر الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية شرطاً أساسياً من أجل خوض طلاب الصف الثالث الإعدادي الامتحانات المقررة عليهم في الفصل الدراسي الثاني.


طريقة أداء الامتحان التكميلي لطلاب الإعدادي أبريل 2021

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، فإن طريقة أداء الامتحان التكميلي لطلاب الإعدادي أبريل 2021، تختلف عن ذلك الذي سبق وأداه الطلاب في الترم الأول.

وفي الامتحان التكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي، سيمتحن الطلاب في كل مادة على حدة بورقة منفصلة.

بحيث يمتحن الطالب في المادة التي لم يحقق فيها نسبة النجاح فقط، ولن يأتي الامتحان في ورقة موحدة متعددة التخصصات كما حدث في السابق.

وسيجيب الطالب في ورقة المادة المنفصلة، على الأسئلة التي ستأتي على صورة اختيار من متعدد في نفس ورقة الأسئلة.

​​​​​​​موعد امتحانات الصف الإعدادية التكميلية أبريل 2021

يبدأ موعد امتحانات الصف الإعدادية التكميلية أبريل 2021، اعتباراً من صباح غدا الأحد 10 أبريل 2021.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية