رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة ليفربول وأستون فيلا اليوم

نتيجة مباراة ليفربول وأستون فيلا اليوم

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية في الوطن العربي صوب مواجهة مصرية في الدور الإنجليزي الممتاز اليوم السبت، حيث يواجه محمد صلاح زميله بالمنتخب محمود حسن تريزيجيه حينما يلعب ليفربول ضد أستون فيلا.

وتنال قمة مباريات الدوري الإنجليزي اليوم نصيبا كبيرا من الاهتمام بمواجهات السبت الكروي القوية التي من بينها الكلاسيكو الإسباني.

أهمية مباراة ليفربول وأستون فيلا اليوم لا تخضع فقط لاعتبارات موقف الفريقين في جدول الترتيب، وإنما هي مباراة ثأر نظرا للمفاجأة التي حققها أستون فيلا في الدور الأول بالفوز على الريدز بسباعية.

ويحصل ليفربول اليوم على فرصة لتعويض خسارته الكبيرة في الدور الأول بالإضافة لإمكانية تخطي ثلاثة مراكز في جدول الترتيب دفعة واحدة تضعه في المربع الذهبي مرة أخرى.

وفي المقابل يريد أستون فيلا خطف الفوز ليصبح خلف الريدز مباشرة بمباراة أقل، لتصبح لديه فرصة في التقدم أكثر بجدول الترتيب والتواجد في أحد المراكز المؤهلة إلى المشاركات القارية.

مباراة اليوم تقام ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2020-2021، وتبث مباشرة على شبكة Bein Sports  بصورة حصرية في المنطقة العربية، ليتمكن من مشاهدتها عشاق الدوري الأقوى على الإطلاق في العالم.

نتيجة مباراة ليفربول وأستون فيلا اليوم في الدوري الإنجليزي

ويلعب ليفربول اليوم السبت ضمن مباريات الجولة رقم 22 من عمر مسابقة البريميرليج في الموسم الحالي 2020-2021 عندما يستضيف أستون فيلا.

أهمية المباراة تعود لكون ليفربول يتواجد في المركز السابع ويمنحه الفوز ثلاث نقاط غالية للغاية تجعله في المركز الرابع بالتساوي مع وست هام في عدد النقاط.

ويريد أستون فيلا استغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها بعد الفوز في مباراة فولهام السابقة التي تألق فيها تريزيجيه وسجل ثنائية، من أجل الارتقاء إلى المركز الثامن مناصفة مع إيفرتون.

وحدد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الرابعة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة كموعد لانطلاق مباراة ليفربول وأستون فيلا.

وبجانب الصراع على نقاط المباراة الثلاثة هناك العديد من التحديات الجانبية فمحمد صلاح نجم ليفربول يسعى إلى مواصلة التسجيل للعودة إلى قمة ترتيب هدافي البريميرليج بعد تفوق هاري كين عليه، ويريد المصري الآخر تريزيجيه الاستمرار في التسجيل لضمان مكانه في التشكيل الأساسي.

انتهت المباراة بفوز ليفربول 2-1 حيث تقدم أولي واتكنز للضيوف أولا ثم تعادل محمد صلاح في بداية الشوط الثاني، وأحرز أرنولد هدف الفوز في الوقت المحتسب بدلا من الضائع

​​​​​​​ تشكيل مباراة ليفربول وأستون فيلا

ويدخل أستون فيلا المتأثر بغياب نجم الفريق جريليتش بتشكيل هجومي، بتواجد أولي واتكينز في مركز قلب الهجوم وخلفه ثلاثي صناع لعب، وجاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: داميان مارتينيز.

خط الدفاع: ماتي كاش، وكونسا، وتايرون مينجز، ومات تارجت.

خط الوسط: دوجلاس لويز، ومارفيلس ناكامبا.

خط الوسط الهجومي: بيرتراند تراوري، وجون ماكجين، ومحمود حسن تريزيجيه.

الهجوم: أولى واتكينز.

فيما جاء تشكيل أسحاب الأرض ليفربول على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندرو روبرتسون، أوزان كاباك، ناثائيل فيليبس، ترينت ألكسندر آرنولد.

خط الوسط: فابينيو، وفينالدوم، وجيمس ميلنر.

الهجوم: محمد صلاح، وروبرتو فيرمينو، وديوجو جوتا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة