رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج استرشادية للصف الثاني الثانوي علمي 2021 فيزياء ولغة فرنسية

نماذج استرشادية للصف الثاني الثانوي علمي 2021 فيزياء ولغة فرنسية

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نماذج استرشادية للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021 لامتحانات الشهور التي تجرى في شهري أبريل ومايو.

ويمتحن طلاب الصف الثاني الثانوي وفق النظام الاستثنائي الحالي على ثلاثة أيام بنظام الاختبار المجمع ورقيا.

وفي هذا التقرير النماذج الاسترشادية للصف الثاني الثانوي على اختبار اليوم الثالث الذي يضم مواد اللغة الأجنبية الثانية وبينها الفرنسية، والفيزياء.

نماذج استرشادية الصف الثاني الثانوي فيزياء وفرنساوي

اليوم الثالث والأخير من امتحانات القسم العلمي بالصف الثاني الثانوي يمتحن فيه الطلاب مادتين فقط، وهما اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء، بمجموع 20 سؤالا.

وجاءت النماذج الاسترشادية متضمنة أسئلة اختيار من متعدد على النظام الجديد تقيس الفهم ونواتج التعلم على النحو التالي:

أولا: الفيزياء

يحتوي نموذج امتحان مادة الفيزياء على أسئلة غير مقالية وكل المطلوب يعبر عن فهم الطالب واستيعابه للقواعد العلمية وصحة التطبيق عليها.

الأسئلة التي تأتي بنظام الاختيار من متعدد أغلبها تحتوي على رسوم بيانية وصور توضيحية تمثل تطبيقا على ما تم دراسته في المنهج، وعلى الطالب أن يستخرج الإجابة الصحيحة بعد إجراء الحسابات اللازمة.

ووضعت وزارة التربية والتعليم في نهاية كتيب النماذج الاسترشادية مجموعة القوانين والعلاقات الرياضية التي يحتاج إليها الطالب في مادة الفيزياء، ويمكن الاطلاع على الأسئلة تاليا:

ثانيا: اللغة الفرنسية

اللغة الفرنسية وكل مواد اللغة الأجنبية الثانية تبدأ الأسئلة بسؤال القطعة، حيث يقرأ الطالب فقرة كاملة تتحدث عن فكرة واحدة ويطلب منه الاختيار للأسئلة التطبيقية عليها.

ويحتوي الامتحان على أسئلة تقيس مدى الإلمام بالمفردات اللغوية والقواعد وغيرها من المهارات اللغوية التي يقوم المنهج على إكسابها الطالب.

ويمكن الاطلاع على أسئلة امتحان اللغة الفرنية للصف الثاني الثانوي تاليا:

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة