رئيس التحرير أحمد متولي
 كل ما تريد معرفته عن صرف المعاش من محفظة الهاتف الإلكترونية

كل ما تريد معرفته عن صرف المعاش من محفظة الهاتف الإلكترونية

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية طريقة جديدة لصرف المعاشات المستحقة لملايين المواطنين المصريين عبر المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول لمن يرغب في الاستفادة من الخدمة الجديدة.

وتسعى الهيئة على مدار السنوات الأخيرة لميكنة المعاملات الخاصة بأصحاب المعاشات وتسهيل تلقي مستحقاتهم لتفادي الزحام الذي كان يسود أيام صرف المعاشات على مكاتب التأمينات.

ويستعرض «شبابيك» طريقة صرف المعاشات من المحفظة الإلكترونية لشركات المحمول الأربع العاملة في مصر وفق ما جاء في بيان رسمي للهيئة.

صرف المعاشات على محفظة الهاتف

ووفقا لبيان من الهيئة اليوم الاثنين فإنه يمكن لأي صاحب معاش ومستفيد تحويل معاشه على المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول الخاصة به من خلال الخطوات التالية:

يحصل صاحب المعاش أو المستفيد برقم هاتفه على خطاب من الشركة المحمول التابع لها.

يتوجه صاحب المعاش بالخطاب إلى مكتب التأمينات لطلب تحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف عبر المحفظة الإلكترونية.

تتيح الخدمة السحب النقدي من خلال المنافذ المتعددة لشبكات التحصيل والصرف الإلكتروني مثل فوري وأمان وغيرها.

تدعم المحافظ الإلكترونية السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة إلى سداد كافة الإستحقاقات الحكومية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة