رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء لأبي المتوفي في رمضان

دعاء لأبي المتوفي في رمضان

بماذا أدعوا لأبي المتوفي في شهر رمضان، وماهو أفضل دعاء لأبي المتوفي في رمضان، تعرف على أجمل الأدعية للأب المتوفي في الشهر الكريم.

ويستحب الإكثار من الدعاء خلال نهار شهر رمضان الكريم والعبد المسلم صائم، كما يستحب الدعاء في ليل رمضان بعد قراءة القراءة والتهجد.

ومن أفضل ما يحب الدعاء به العبد المسلم، هو الدعاء لأبيه المتوفق والترحم عليه وسؤال الله أن يرحم الوالد الذي رحل عن الدنيا.

دعاء لأبي المتوفي في رمضان

ويمكن الاطلاع على كيفية ونص دعاء لأبي المتوفي في رمضان، في التالي:-

«اللهم إنك ترى أبي و لا أراه اللهم طيّب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومئواه يارب العالمين ..اللـهـم انزل أبي منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين..اللـهـم بشّر أبي بقولك.. كلوا واشربوا هنئياً بما أسلفتم في الايام الخالية».

«اللهم طيب ثراه وأكرم مثواه..واجعل الجنة مستقره ومأواه..اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه..اللهم آنس وحشته وارحم غربته وقه عذاب القبر وعذاب النار..اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس..اللهم افسح له في قبره واجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار».

«اللهم انقل أبي من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جناتك جنات الخلود مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين والشهداء والصالحين..للهم الجعل له من فوقه ومن تحته و من أمامه ومن خلفه وعن يمينه وعن يساره نورا من نورك يا نور السماوات والأرض..اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأسكنه فسيح جناتك في الدراجات العلي .. وارحمه اللهم برحمتك الواسعه ووالدي جميع موتي المسلمين أجمعين  ياالله يارب العالمين، اللهم ارحمنا اذا صرنا إلى ما صار إليه».

 «اللهم ارحم من كان بشوش الوجه وطيب القلب اللهم اجعل المسك ترابه والحرير فراشه اللهم أسالك أن تغفر له وترحمه وتجعل قبره روضه من رياض الجنة واجمعنا به في جنات الخلد».

«يارب إنك قبضت أرواحاً غالية علينا..ونحن لا نملك غير الإيمان بالقدر.. يارب ارحمهم وانزل صبرك علينا واغفرلهم وارحمهم ووسع عليهم القبور».

«اللهم ارحم أبي و اغفر له و اكرم نزله و أدخله الجنة دون حساب، اللهم إن كان محسنا فزد في حسناته و إن كان سيئا فتجاوز عن سيئاته اللهم اجعله من عبادك الصالحين».

«اللهمّ أنزل أبي منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقًا وارزقه الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب هو وموتانا وموتى المسلمين والمسلمات أجمعين».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية