رئيس التحرير أحمد متولي
 هجوم الأحراش وتنحية مرسي واعتصام رابعة في أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2

هجوم الأحراش وتنحية مرسي واعتصام رابعة في أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2

بدأ بث الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2 مساء الثلاثاء 13 أبريل الموافق أول أيام شهر رمضان المبارك.

وتأخر بث الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار التي كان من المقرر عرضها في التاسعة مساء لما بعد انتهاء مسلسل نسل الأغراب.

وتعرض قنوات الشركة المتحدة للسنة الثانية على التوالي مسلسل الاختيار بصورة حصرية عبر قنواتها لمشاهدته من أي دولة تستقبل القمر الصناعي «نايل سات».

وبحسب العديد من الإحصائيات التي أجرتها مراكز متخصصة في رمضان 2020 حاز مسلسل الاختيار الجزء الأول على نسب المشاهدة الأعلى في موسم دراما رمضان الماضي.

ويتوقع أن يشهد العام الحالي نسب مشاهدة مرتفعة ومتابعة لا تقل عن العام الماضي خاصة في ظل مشاركة النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد مكي في بطولته.

أحداث الاختيار 2 الحلقة الأولى

وتحت اسم «رجال الظل» ينطلق الموسم الثاني من مسلسل الاختيار ويستمر عرضه على مدار أيام شهر رمضان المبارك بواقع حلقة واحدة يوميا.

الحلقة الأولى التي حملت عنوان «حتى لا ننسى» بدأت باستعراض ذكرى عملية إرهابية في فبراير 2009 عندما فجر شاب قنبلة بالهاتف كانت موضوعة في حقيبة بمنطقة سياحية.

وانتقلت الصورة إلى داخل جهاز الأمن الوطني في 3 يوليو 2013، حيث يقدم الضابط زكريا الذي يؤدي دوره كريم عبدالعزيز تقريرا لرئيسه بالعمل عن عمليات إرهابية محتملة في مدينة نصر ومصر الجديدة بينما اعتصام رابعة العدوية قائم.

ويظهر أحمد مكي للمرة الأولى مبرزا عضلاته وهو يصلح سيارة دفع رباعي في مهمة بالعريش مع أحمد فهمي الذي يؤدي دور ضابط أيضا.

ويتعامل الضابط يوسف الرفاعي بمفرده مع عناصر إرهابية مختبئة في شقة سكنية فيقتل أول فرد بسلاحة ويطارد الثاني الذي يتعثر في منتصف الطريق وما إن يوقفه المدنيين يتهم الإرهابي بالسرقة ويضعه في السيارة ويخرج به حيا.

تنتقل الصورة بعد ذلك لمسيرة للإخوان المسلمين بالقرب من اعتصام رابعة العدوية تنادي بما تسميه «الشرعية» للرئيس الأسبق محمد مرسي.

ويوجد بين الاعتصام ضابط منشق يتم إبلاغه بواسطة ضابط بالخدمة بما يجري في إحدى تمركزات وزارة الداخلية.

ويجري الضابط زكريا تحقيقا مع المهندس شاكر الذي يؤدي دوره محمد فراج بعد ضبطه وبحوزته أدوات كهربائية تستخدم في صنع قنابل موقوتة.

ويخبر شاكر الضابط زكريا بقرب انفجار قنبلة أعدها بنفسة في إحدى شقق منطقة مصر الجديدة، فيضغط زكريا عليه لاستخلاص المعلومات اللازمة.

يداهم الضابط زكريا الشقة التي من المفترض وجود القنبلة بها برفقة قوة أمنية، ويصطحب منها فردا لإلبلاغه بمكان الفرد الذي يحمل العبوة الناسفة.

يستخدم الضابط زكريا الفرد الموجود بالشقة لتضليل شركائه وإيهامهم بأنه تم تغيير تعليمات التفجير للإيقاع بهم، وينجح في إنقاذ الأبرياء في محيط التجمع قبل الانفجار.

جاء بعد ذلك إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي في 3 يوليو 2012 تعطيل العمل بالدستور وتولية المحكمة الدستورية شئون البلاد وسط فرحة في ميدان التحرير وحز في اعتصام رابعة.

وفي نهاية الحلقة تم استعراض هجوم كميس الأحراش في رفح مساء يوم إعلان بيان 3 يوليو.

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل الاختيار 2 من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وأسماء أبو اليزيد وإنجي المقدم ومحمد علاء ومحمد فراج ومراد مكرم وعابد عناني.

وعلى مدار حلقات المسلسل يظهر العديد من النجوم كضيوف شرف في أدوار مختلفة أسوة بما حدث في الجزء الأول.

المسلسل من إخراج بيتر ميمي وتأليف هاني سرحان وإنتاج شركة سينرجي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة