رئيس التحرير أحمد متولي
 أحداث الحلقة الأولى من مسلسل موسى.. رمضان يتحدى الإنجليز

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل موسى.. رمضان يتحدى الإنجليز

بدأت أحداث مسلسل موسى لمحمد رمضان في الحلقة الأولى قوية وسريعة، حيث شهدت العديد من مواقف الحركة والدراما في رحلة صعود الشخصية الرئيسية للعمل.

أحداث مسلسل موسى الحلقة الأولى

بدأت الحلقة في أربعينيات القرن الماضي، خلال فترة احتلال الإنجليز لمصر، ومحاولتهم صد هجوم القوات الألمانية عن حدود مصر الشرقية، وذلك من خلال جمع الإنجليز للشباب المصريين لتجنيدهم في هذه الحرب.

وخلال الحلقة ظهر موسى، وهو يعمل بمجال صيد التماسيح ثم يقوم بالعمل في مجال الحدادة، ويعين أسرته الفقيرة بعد وفاة والده.

وكشفت الحلقة عن علاقة حب تجمع بينه ونجاة ابنة العمدة التي تجسد دورها تارا عماد ويبدو أنه سيكون هناك صراعا كبيرا على قلب نجاة بين موسى وابن أحد تجار الآثار.

وخلال الحلقة يظهر العمدة الذي يجسد دوره رياض الخولي وهو يقوم بجمع كشف بأسماء شباب القرية لتجنيدهم مع الإنجليز، ويقومون بإدراج اسم رويعي صاحب القدرات العقلية الخاصة وشقيق موسى في هذا الكشف.

ويحاول شيخ القرية شطب اسم رويعي من الكشف بسبب قدراته العقلية، في الوقت الذي يقوم فيه موسى بانتحال صفة شقيقه ليؤدي مهمة التجنيد بدلا منه، ولكن العمدة يرفض ذلك ويقبضون على رويعي، فيحاول موسى التوسل للضابط الانجليزي، بإعفاء شقيقه من هذه المهمة.

وانتهت أحداث الحلقة بقيام الضابط الانجليزي بإلقاء رويعي أمام قضبان القطار، فيقوم موسى بإلقاء نفسه مع شقيقه لإنقاذه وتختتم الحلقة عند هذا المشهد.

مسلسل موسى بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، هبة مجدي، حمدي الوزير، تارا عماد، عارفة عبدالرسول، منذر رياحنة، سيد رجب، صبري فواز، رياض الخولي، فريدة سيف النصر، هبة عبدالغني، سيناريو وحوار ناصر عبدالرحمن، ومن إخراج محمد سلامة.

ويعرض المسلسل على قناة dmc حصريا فى الساعة 6:30 مساء خلال شهر رمضان، ويعاد الساعة 11.30 مساء و 11:00 صباحا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة