رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عرض بوجي وطمطم في رمضان 2021 والقناة الناقلة له

مواعيد عرض بوجي وطمطم في رمضان 2021 والقناة الناقلة له

يحب كثيرون الحفاظ على العادات القديمة خلال شهر رمضان المبارك، وبين أشهرها في مصر خلال العقدين الأخيرين من القرن الماضي بوجي وطمطم.

وينشر «شبابيك» موعد عرض بوجي وطمطم خلال شهر رمضان 2021 والقناة الناقلة له، للراغبين في مشاهدته تلفزيونيا.

موعد بوجي وطمطم رمضان 2021

أعلنت قناة ماسبيرو زمان عن عرض حلقات مسلسل العرائس بوجي وطمطم على مدار أيام شهر رمضان المبارك عبر ترددها الفضائي والأرضي.

وتعرض ماسبيرو زمان خلال الشهر الكريم جزء «محطة فلافيلو» من العمل ذات الصيت الواسع خاصة بين أجيال ما قبل الألفية الجديدة.

وتبث الحلقة مرتين يوميا الأولى في تمام العاشرة والنصف صباحا، والثانية في تمام الساعة الثالثة عصرا.

جزء محطة فلافيلو من مسلسل بوجي وطمطم تم إنتاجه وعرضه على التلفزيون لأول مرة عام 1989.

بوجي وطمطم

يعد بوجي وطمطم من أهم الأعمال في تراث قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري، باعتباره كان له تأثير كبير في ثقافة الطفل المصري والعربي.

المسلسل حاز على متابعة الصغار والكبار، حيث ارتبط بوجدان الطفل لسنوات طويلة في ليالي شهر رمضان، وكان له الفضل في ارتباط الطفل المصري بعروسة مصرية خالصة من البيئة المصرية الأصيلة مما كان له أكبر الاثر في مواجهة الثقافات الغربية.

أنتج من مسلسل بوجي وطمطم حوالي 18 جزءا ومن أسماء تلك الأجزاء «بوجي وطمطم في رمضان، الفيل الجميل، الفانوس السحري، أولاد القمر».

أصوات شخصيات بوجي وطمطم العالقة في الأذهان لنخبة من نجوم الفن في مصر هم يونس شلبي، وهالة فاخر، وتغريد العصفوري، ورضا الجمال، وماهر سليم، وسيد عزمي، وإنعام سالوسة، وسلوى محمد علي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة