رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو بطولة السائق المصري الشجاع تتفوق على 40 ضابطا أمريكيا

فيديو بطولة السائق المصري الشجاع تتفوق على 40 ضابطا أمريكيا

أنهت شجاعة سائق مصري يدعى أحمد شعبان مطاردة شرطية لهارب مطلوب في قضية قتل بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ما جعله محل اهتمام في الولايات المتحدة وفي بلده الأم مصر.

وتمكن شعبان من إنهاء مطاردة بدت وكأنها من فيلم سينمائي واستلزمت عشرات سيارات الشرطة ومروحية، ما جعله يحصل على لقب «السائق المصري الشجاع».

فيديو السائق المصري الشجاع

واستخدم أحمد شعبان شاحنته الضخمة لاعتراض طريق سيارة الهارب، وصدمها ليوقفها في الحال، ثم أوقف شاحنته بعرض الشارع ليسد أي طريق يمكن أن يسلكه الهارب.

حدثت الواقعة، الثلاثاء الماضي ونالت إشادة الجميع، حيث لاحظ أحمد جهود الشرطة في ملاحقة السيارة للقبض على السائق، الذي كان يقود بسرعة تزيد عن 90 ميلا في الساعة، في مطاردة عبر مقاطعة ريفرسايد ثم إلى منطقة شرق سان غابرييل.

وقال أحمد في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز» الأميركية إنه رأى المطاردة أثناء قيادته الشاحنة، لكن الوضع تغير عندما وجد أن المطاردة أصبحت بالقرب منه، فاعترض طريق الهارب بشاحنته حتى أن أكياس الهواء في سيارته انطلقت بسبب قوة الاصطدام.

وأضاف أنه أبطأ حركته قليلا حتى يقابل سيارة الهارب عند التقاطع، وعندما حاول الأخير مرة أخرى المناورة للهروب من شاحنته العملاقة، أوقف الشاحنة بعرض الطريق حتى يحبسه تماما بينه وبين الشرطة من الناحية الأخرى.

وعندما سأل إذا كان شعر بالخوف على سلامته، فقال إنه أدى الخدمة في الجيش المصري حيث تعلم عدم الخوف وكيفية التصرف تحت الضغط وعدم التردد.

​​​​​​​

الهارب الذي تطارده الشرطة، ذكرت صحيفة «نيويورك بوست» بياناته، واسمه مايكل كالب ريد 35 عاما، كان مطلوبا في جريمة قتل بنهاية مارس الماضي في أويلديل.

وأعلنت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم أنها تحدثت مع شعبان هاتفياً، وأعربت له بفخرها بتصرفه وشجاعته، حسبما كتبت على صفحتها على «فيسبوك».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة