رابط معرفة اسم المستخدم وكود الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021

رابط معرفة اسم المستخدم وكود الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد المواد لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين سيخوضون الاختبار التجريبي للثانوية العامة في شهر أبريل 2021 والذي سيعقد لاختبار قدرة شبكات المدارس والوقوف على جاهزية تقنية «سيستم» الامتحانات.

ويتحضر الطلاب المسموح لهم بدخول منصة الامتحانات في وقت الاختبار التقني للمشاركة في أيام 18 و20 و22، ويتسائلون عن مواعيد الحضور اليومية.

رابط أكواد الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها أنه سيتم عقد الامتحان من الساعة 10:30 صباحا حتى 1 ظهرا، على أن يتم تنفيذ الامتحان على الخادم الرئيسي داخل المدرسة من قاعات بها إنترنت لا سلكي.

ونوهت الوزارة أنه سيتم استخدام المنصة المركزية على السحابة الإلكترونية بواسطة خطوط الربط الفايبر أو من خلال 4G في حالة الطوارئ.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من الاختبار هو ضبط الإعدادت الخاصة بالأجهزة وتحديث منظومة التابلت وقياس تغطية الـ 4G، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية.

يقوم الطلاب في اليوم الأول باستلام اسم المستخدم وكلمة المرور وكود الاختبار من الرابط: https://g12.emis.gov.eg/.

يتم بعد ذلك الدخول على منصة الامتحان من السيرفر الداخلي، قم حل مجموعة الأسئلة الاستبيانية التي لا علاقة لها بالمنهج.

وأخيرا يتم الدخول على رابط أكواد الاختبارات لتسجيل الملاحظات على الامتحان ومنصة الامتحانات.

وفي اليوم الثاني يتم الدخول على منصة الامتحان المركزية على السحابة الإلكترونية من خلال الإنترنت بالمدرسة فقط ولا يسمح باستخدام بيانات الهاتف المحمول.

وفي اليوم الثالث والأخير يتم عكس وسيط الدخول بالاستغناء عن الواي فاي واستخدام شريحة الهاتف فقط.

للدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن 19368، أو إرسال رسالة على رقم «واتساب» 01148970610.

وبالنسبة للمشكلات التي تطرأ داخل المدرسة يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمدارس التي لا يوجد بها خادم يتم تنفيذ نفس الخطوات باستخدام 4G واتباع نفس الخطوات وتسجيل الملاحظات والمشكلات في اليومين الأول والثالث فقط.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا