موعد وشروط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2021

موعد وشروط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2021

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي عن الموعد النهائي لإضافة المواليد على بطاقة التموين والشروط التي تحددت رسميا.

وتفقد المصيلحي مركز خدمة المواطنين بكفر الشيخ برفقة المحافظ، مستعرضا الخدمات الجديدة التي أطلقتها الوزارة، عبر بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر، والتي تتطلب توفير شهادات مميكنة.

وأوضح المصليحي، أن هناك عدد كبير من الخدمات المتوفرة الآن على سيستم الموظفين بمكاتب التموين ومراكز خدمة المواطنين، مطالبا أن تكون الشهادات مميكنة لضمان توافر المعلومات الصحيحة عن المواطنين المتقدمين بطلبات تموينية.

إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين 2021

وأكد الوزير أنه يتم الموافقة على إضافة الأفراد والمواليد للأسر الأكثر احتياجا واستخراج البطاقات التموينية الجديدة للأفراد الذين لا يتعدى دخلهم 1500 جنيه شهريا، والتي سيتم زيادتها إلى 2400 جنيه بداية من أول يوليو المقبل مع تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور.

وأشار إلى أن إضافة المواليد بصفة عامة تحتاج إلي إضافة اعتماد مالي جديد في الموازنة العامة للدولة، خاصة وأن الوقت الحالي ليس مناسب لتطبيق هذا الإجراء بسبب التحديات التي تواجهها الدولة جراء أزمة كورونا وتوقف حركة السياحة.

وأوضح المصيلحي، أن باب تظلمات البطاقات التموينية لا يزال مفتوحا، مشددا أنه يتم تسليم التظلم للمراكز المتطورة ومكاتب التموين والتي بدورها ترسلها إلى مديرية التموين للبت فيها ومدي استحقاقها للدعم التمويني من عدمه.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا