الأكاديمية المهنية للمعلمين تعلن آخر موعد للتقدم للترقي 2021

الأكاديمية المهنية للمعلمين تعلن آخر موعد للتقدم للترقي 2021

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مد فترة تسجيلات الترشح للترقي خلال الفترة من 15 أبريل الجاري حتى نهاية مايو المقبل 2021 على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين «academy.emis.gov.eg».

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المعلمين المستحقين للترقية والمنطبق عليهم شروط الترقي سرعة الدخول على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين وتسجيل بياناتهم قبل انتهاء فترة التسجيل 

شروط ترقيات المعلمين 2021

يتم الترشح للإجراءات اللازمة للترقى إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها لكل من أتم خمس سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين 31 ديسمبر 2020.

أن يكون المرشح على رأس العمل وتقع على الإدارات التعليمية والمدارس مسئولية التحقق من ذلك.

وجوب ااستيفاء توقيع كافة شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها التابعين لهم بالعلم على بدء إجراءات الترشح اللازمة للترقي.

ويقع على مديري الإدارات ومدیري المدارس مسئولية عدم ااستيفاء توقيع المعلم المرشح بالعلم ولا يعتد بأى طلب يقم للترشح للترقي بعد المواعيد المحددة.

 يتم التنبيه على مسئولي الحكومة الإلكترونية بالإدارات التعليمية والمدارس بالدخول على بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم لمراجعة بيانات شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها المرشحين للترقي، واستيفاء توقيعات المرشحين للترقي بصحة البيانات وذلك خلال الفترة من 15 مارس 2021.

يتم استثناء شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها المصابين بمرض مزمن من التدريبات أو الاختبارات اللازمة للترقي شريطة حصولهم على أمر تنفيذي صادر ومعتمد من شؤون العاملين بالمديرية بقيامهم بإجازة مرضية بأجر كامل أو بنصف الأجر مؤيدا بالمستندات الطبية الدالة على مرضهم و المعتمدة من الجهات الحكومية المختصة، وأن يتم تسجيل موقفهم من العمل على قاعدة البيانات.

بالنسبة للمعلمين الذين سبق وأن تقدموا لإجراءات الترقي بالأعوام السابقة ولم يستوفوا متطلبات الترقي، سوف يتم إعادة إتاحة بياناتهم لجهات عملهم للقيام بتسجيلهم لترشيحات إجراءات الترقي إلى وظائف المعلمين للعام 2020-2021.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا